الصحة والجمال

الأبيض أم الأحمر.. من ينتصر في صراع العمالقة بين الأهلي والزمالك

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية صوب أرضية ستاد القاهرة لمتابعة القمة المصرية المرتقبة والتي ستجمع بين الزمالك وضيفه الأهلي لحساب الاسبوع 21 من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، في مباراة يسعى فيها الزمالك للفوز بالمباراة للوصول للمركز الثاني.

ويحتل الزمالك المركز الثالث حالياً برصيد 39 نقطة، وهو نفس الرصيد الذي يملكه فريق بيراميدز، بينما يحتل الأهلي المركز الأول برصيد 56 نقطة، ما يعطيه الدافع لمواصلة الانتصارات ومواصلة تحليقه في الصدارة.

يعتبر ديربي الزمالك والأهلي من أقوى الديريبات في الوطن العربي والعالم حيث يقام اليوم الديربي رقم 210 من حيث المباريات الرسمية، ومن الصعب توقع الفائز في هذه المباراة نظراً لقوة الفريقين.

تاريخ المواجهات – الزمالك والاهلي

تقابل الفريقان على مدار التاريخ في 230 مباراة ما بين الودية والرسمية، بواقع 209 مباراة رسمية وبالاضافة الى 21 مباراة ودية، فاز الزمالك في 56 مباراة بينما انتصر الاهلي في 98 لقاء وخيم التعادل على الفريقين في 76 مباراة، سجل الزمالك 243 هدف فيما سجل الاهلي 334 هدف، ومن حيث المباريات الرسمية فقد انتصر الزمالك في 49 مباراة، والاهلي في 87 مباراة، وتعادل الفريقيان في المباريات الرسمية 73 مرة.

هدافي الديربي – الأهلي والزمالك

على مدار التاريخ، يعتبر اللاعب عبد الكريم صقر الذي لعب للزمالك والأهلي هو الهداف التاريخي للديربي بواقع 17 هدفا، سجل منها 10 أهداف مع الأهلي وسبعة أهداف مع الزمالك، ويأتي في المركز الثاني مصطفى طه بواقع 15 هدفاً سجل منها 12 هدفاً مع الزمالك وثلاثة أهداف مع الأهلي،

اليكم القائمة كاملة:

اللاعب النادي الأهداف
 عبد الكريم صقر  الأهلي (10) الزمالك (7) 17
 مصطفى طه  الزمالك (12) الأهلي (3) 15
 مختار التتش  الأهلي 13
 محمد أبو تريكة  الأهلي 13
 عماد متعب  الأهلي 10
 جمال حمزة  الزمالك 9
 حسام حسن  الأهلي (5) الزمالك (4) 9
 علاء الحامولي  الزمالك 8
 صالح سليم  الأهلي 8
 توتو  الأهلي 8

تشكيل الزمالك والاهلي

تشكيل مباراة الزمالك: من المتوقع أن يدخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون محمد أبو جبل ،محمد عبد الشافي، محمود علاء، محمود الونش، حازم إمام، طارق حامد، فرجاني ساسي، يوسف أوباما، أحمد زيزو، أشرف بن شرقي، مصطفى محمد.

تشكيل مباراة الأهلي: من المتوقع أن يدخل الأهلي المبارةا بتشكيل مكون محمد الشناوي، محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول، أليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي، النيجيري أجاي ومحمد مجدي أفشة والسنغالي أليو بادجي.

من المتوقع أن نشهد مباراة من العيار الثقيل بين الفريقين، والسؤال الذي يطرح نفسه من ينتصر اليوم ؟؟؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق