الصحة والجمال

باريس vs ميونيخ: عيون تترقب قمة باريس وبايرن ميونخ بنهائي التشامبيونز ليج

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية صوب أرضية ستاد النور بالعاصمة البرتغالي لشبونة الذي يحتضن القمة الألمانية الفرنسية بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الأحد.

ويسعى نادي باريس سان جيرمان للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم يسبق له أن حقق اللقب الأوروبي من قبل، كما أن جميع الأندية الفرنسية لم يسبق لها وأن حققت لقب دوري ابطال أوروبا باستثناء مرة واحدة كانت في موسم 1993 وحققها نادي أولمبيك مارسيليا، بينما يسعى بايرن ميونخ لتحقيق اللقب للمرة السادسة في تاريخه.

مشاركة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

نجح فريق بايرن ميونخ بالفوز بلقب دوري أبطال أروروبا خمس مرات من قبل،وكانت في مواسم (1974، 1975، 1976، 2001، 2013) حيث نجح في حصد اللقب ثلاث مرات متتالية في موسم 1974، 1975، 1976، وفي حال فوزه اليوم سيفض الشراكة مع برشلونة من حيث عدد أكثر الفرق فوزاً باللقب، بينما حقق وصافة البطولة في خمس مناسبات وكانت في مواسم (1982، 1987، 1999، 2010، 2012).

أما نادي باريس سان جيرمان فمشاركته في دوري أبطال أوروبا لم تكن بالقوة، حيث وصل للمرة الأولى في تاريخه الى نهائي دوري أبطال أوروبا، ويمني النفس في الظفر باللقب، حيث وعد ناصر الخليفي مالك ومدير النادي ومدير قنوات بي إن سبورت المشجعين بفتح القنوات مجاناً لمدة عام كامل في حال فوز فريقه باللقب.

تشكيل بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

تشكيل بايرن ميونخ: حراسة المرمي: مانويل نوير. خط الدفاع: ألفونسو دافيز – ديفيد ألابا – جيروم بواتينج – بنجامين بافار. خط الوسط: جوشوا كيميتش – تياغو ألكانتارا – إيفان بيريسيتش. خط الهجوم: توماس مولر – سيرجي جنابري – روبرت ليفاندوفسكي.

تشكيل باريس سان جيرمان: حراسة المرمى: كيلور نافاس. خط الدفاع: كيهرير – تياجو سيلفا – ماركينيوس – بيرنات. خط الوسط: ماركو فيراتي – هيريرا – ادريسا جايي. خط الهجوم: انخيل دي ماريا – نيمار دا سيلفا – مبابي.

موعد مشاهدة مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

ستقام مباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان يوم الأحد 23 أغسطس 2020، على أرضية ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة الساعةالتاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق