الصحة والجمال

تعزيزاً للانتاج المحلي.. الهند تحظر استيراد اكثر من 100 نوع مع المعدات العسكرية

قررت الهند حظر استيراد أكثر من مائة نوع من المعدات العسكرية سعياً منها لتعزيز الانتاج المحلي وتحسين الاعتماد على الذات في مجال الدفاع وتصنيع الاسلحة.

وقد أعلن وزير الدفاع الهندي (راجناث سينج) في تغريدة له عبر تويتر أن الحكومة انتهت من اعداد قائمة تضم حوالي 101 نوع من الاسلحة التي سيتم فرض حظر استيرادها، في خطوة تأتي دعمًا للاستراتيجية التي أطلقها رئيس الوزراء ناريندرا مودي “الهند المعتمدة على ذاتها”، بحسب ما أفادت به صحيفة “هندوستان تايمز” الهندية.

وكشف أن الحكومة تخطط لتطبيق الحظر تدريجيًا على الواردات العسكرية المختارة خلال الفترة بين عامي 2020 و2025.

وتتضمن المعدات العسكرية بعض نظم الأسلحة عالية التقنية التي تتراوح من بنادق هجومية ومدفعية إلى طائرات النقل الخفيف، وطائرات مروحية قتالية خفيفة.

وغرد سينج على تويتر: “إن هدفنا هو إخطار الصناعات الدفاعية الهندية بالمتطلبات المتوقعة للقوات المسلحة لكي تكون أكثر استعدادا لتحقيق هدف توفير احتياجاتنا محليا”، مضيفا أن “هذه خطوة كبيرة تجاه الاعتماد على الذات في مجال الدفاع”.

وتمثل الواردات 60-65% من المتطلبات العسكرية للبلاد، ووقعت الهند عقودًا بمليارات الدولارات خلال العقد الماضي لاستيراد أسلحة وأنظمة دفاع بما في ذلك الطائرات المقاتلة وأنظمة الدفاع الجوي والمروحيات الهجومية ومدافع الهاوتزر خفيفة الوزن.

يشار إلى أن الهند كانت ثالث أكبر منفق عسكري في العالم العام الماضي بعد الولايات المتحدة والصين، وفقا لتقرير صادر عن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام في أبريل الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق