أبحاث دراسية حديثة تثبت فوائد الشوفان العلاجية

فوائد الشوفان

خلال دراسات حديثة، أجريت على الشوفان، ثبت الفوائد العلاجية الكبيرة لهذا المصدر الرائع، وقدرته الكبيرة على علاج أمراض خطيرة ومزمنة، والذي يعتبر كنزا في التخلص من الأمراض.

الشوفان هو نوع من أنواع الحبوب الكاملة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف النباتية، والبروتين، ومختلف العناصر الغذائية مثل الحديد، والماغنسيوم، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، وحمض الفوليك، وأحماض الأوميجا 3 الدهنية.

وللشوفان فوائد كثيرة، أولها أنها تساعد على التخلص من مستوى الكولسترول في الجسم، حيث يحتوي الشوفان على الألياف النباتية القابلة للذوبان، والذي يسمى بيتا جلوكان يعمل على تقليل نسبة البروتين الدهني منخفض الكثافة، حيث أن تناول نصف كوب من الشوفان يعطيك الفائدة الموجودة في بيتا جلوكان.

كما للشوفان قدرة هائلة على الحماية من سرطان الثدي عند النساء، حيث أنه غني بالاطعمة والمواد الكيميائية النباتية مثل الليجنان والآنترولاكتون اللذين يحميان ضد الإصابة بمختلف أنواع السرطان، ومنها سرطان الثدي.

ومن فوائد الشوفان أيضا أنه يساعد في خفض ضغط الدم، حيث يحتوي على مضادات قوية للأكسدة ومغذيات نباتية مفيدة جدا للصحة العامة للجسم، حيث أن تناول الشوفان بانتظام يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فرط ارتفاع ضغط الدم المعتدل والشديد.

كما يستخدم الشوفان للتخلص من الدهون في الجسم، والتخلص من الوزن الزائد، حيث أن مقدار معلقة كبيرة على الريق، مع بعض الحليب، يساعد على رفع معدل الحرق في الجسم، مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد، كما يفييد خبير التغذية، الكابتن أحمد أسامة، الذي أجرى التجربة على نفسه، وفقد حوالي 14 كيلو خلال 20 يوما فقط، بعدما انتظم بتناول الشوفان كل صباح.

يشار إلى أن الشوفان يملك العديد من الأسماء والمسميات حول العالم، حيث يسمى في بعض الدول خرطال أو خرطل أو قرطمان وهو نبات عشبي حولي من الفصيلة النجيلية، كما أن المكون الرئيسي له هو القمح.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق