إحمي نفسك من حبوب الوجه قبل الدورة

طرق للوقاية من الحبوب قبل الدورة للنساء

يمكن أن تتعرض النساء الى حبوب الوجه التي تصاحب الدورة الشهرية، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث لجسم المرأة، ويمكن الوقاية من ظهور الحبوب بعدة طرق سنستعرضها لكم.

وتأتي الدورة للنساء، تسبب لها العديد من الأعراض مثل الإنتفاخ، التشنجات، والحالة المزاجية السيئة، بالإضافة الى ظهور الحبوب لعدد كبير من السيدات، حيث أن في النصف الأول من الدورة الشهرية، ترتفع مستويات هرمون الاستروجين، بينما ترتفع نسبة هرمون البروجسترون في النصف الثاني منها، ولكن مع اقتراب نزولها، تنخفض مستويات كل من هذه الهرمونات، ونتيجة هذه التحولات يحدث تغييرات على جلد المرأة مما يسبب لها ظهور الحبوب المزعجة.

كيف يمكن التخلص منها؟

  • التخلص من الوزن الزائد: إن زيادة الوزن لدى المرأة، يمكن أن يسبب خلل في الهرمونات قبل الدورة الشهرية، وكذلك تراكم الدهون يزيد من فرص ظهور الحبوب في الوجه والجسم، كما أن الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات يجب تجنبها في هذه الفترة، حيث يجب الاهتمام بالتغذية وتناول الخضار والفاكهة الغنية بالفيتامينات والتي تعمل على نظاره الوجه.
  • تنظيف البشرة من البكتيريا: يجب الإهتمام بتنظيف البشرة بعمق من البكتيريا، والتي تؤدي الى تكاثر حب الشباب أثناء الدورة الشهرية، ويمكن تنظيف البشرة من خلال عدم لمس الوجه باليد كثيرا خاصة اذا كان يحتوي على حبوب، لا يجب لمسها ولمس مكان آخر بالوجه، الحفاظ على نظافة هاتفك المحمول الذي يعمل على نقل البكتيريا، غسل الوجه خمس مرات باليوم على أقل تقدير، عدم وضع مكياج يحتوي على زيوت.

وعلى الرغم من أن هذه الطرق تعمل على وقاية الوجه والبشرة من الحبوب، إلا أن هناك حالات لا تعمل معها هذه الطرق، لذلك يجب التوجه الى طبيب من أجل وصف العلاج المناسب لها.

يشار إلى أن مستوى هرمون التستوستيرون أثناء الدورة يكون أعلى من الهرمونات الأنثوية (الاستروجين والبروجستيرون)، لذلك فإن فرصة ظهور الحبوب تكون قائمة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق