اذا كنت تعاني من مرض القلب فهذه التمارين تناسبك

أفضل التمارين الرياضية لمن يعاني من مرضى القلب

تعتبر ممارسة الرياضة من الأمور التي تساعد الانسان على اكتساب جسم سليم، حيث أن النشاط الرياضي يفيد القلب والدورة الدموية وقوي عضلة القلب ويساعد على التحكم في ضغط الدم، كما يعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم.

لكن هناك تمارين معينة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، حيث أن الإجهاد الزائد لا يصح لهم، ويمكن أن تسوء حالتهم في حال زيادة في التمارين.

وهذه أفضل التمارين التي تناسب مرضى القلب:

يعتبر النشاط الهوائي هو أفضل التمارين لقلبك، حيث يجب أن تظل قادرًا على التحدث أثناء التمرين، السباحة والمشي السريع والجري وركوب الدراجات والرقص كلها أنواع من الأنشطة الهوائية.

تمرين تقوية العضلات، وهي التمارين التي تركز على العضلات مثل الساقين والذراعين والكتفين، على سبيل المثال حفر حديقتك أو التسوق أو تسلق السلالم.

ومن المهم الجمع بين ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن بما في ذلك المجموعات الغذائية الرئيسية التالية: بروتين، الكربوهيدرات، دهون غير مشبعة، الخضروات والفاكهة.

لكي تكون التمارين فعالة، يجب رفع نبضات القلب، في حين أن هذا أمر جيد بالنسبة إلى كافة الأشخاص إلا أنه يحتاج من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب إلى الحرص على عدم وضع القلب تحت ضغط كبير.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق