استمرار المظاهرات في العراق وسقوط صواريخ على السفارة الأمريكية

اخر المستجدات في العراق

سقطت ثلاث صواريخ على السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، وفقا لمصدر أمني عراقي، فيما استنكر سغير أمريكيا لدى العراق قصف السفارة على حد قوله.

حيث أفاد مصدر أمني اليوم الإثنين، أن ثلاث صواريخ استهدفت محيط السفارة الأمريكية في بغداد، فيما أشار مراسل قناة العربية الى سقوط 4 صواريخ على المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية.

الى ذلك، فقد استمرت المظاهرات في عدد من المدن العراقية، وقد تجددت المواجهات بين الأمن والمتظاهرين في ساحة الوثبة ببغداد، وقد استمر توافد المتظاهرين على ميدان التحرير في بغداد وافاد مراسل العربية وقوع اشتباكات في ساحة الخلاني.

حيث وصل عدد القتلى خلال المظاهرات في اليومين الماضيين الى 12 قتيلاً بالإضافة الى 230 جريحاً وجميهم من المتظاهرين، وقد دعت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق الى ضبط النفس والحفاظ على سلامة الجميع.

يشار إلى أن المفوضية العليا قد عبرّت عن أسفها وقلقها إزاء الأحداث الجارية في العراق وما يرافقها من أحتجاجات والتي ادت الى وقوع قتلى ومصابين من المتظاهرين والقوات الأمنية بسبب تجدد المواجهات بين الطرفين في عدد من المناطق كان آخرها في محيط ساحة الوثبة، وكذلك قرب مقرب القيادة العامة للشرطة في محافظة ذي قار.

الى ذلك، فقد ذكرت وكالة الأنباء العراقية تواجد المتظاهرين في ساحة الحبوبي بالناصرية، حيث قام المتظاهرون باغلاق عدد من الجسور في المحافظة، فيما تواجد عدد كبير منهم الى ساحة التظاهر في البصرة، وما تزال المظاهرات قائمة الى الآن وهناك حالات اختناق بين المواطنين، وقد سمع اطلاق رصاص في المكان.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق