الحمضيات تساعد على التخلص من الانفلونزا في فصل الشتاء

احمي نفسك من انفلونزا الشتاء المزعجة

يعتبر الإصابة بأعراض الانفلونزا من أصعب الأمراض التي يواجهها الجميع، وخاصة في فصل الشتاء، والتي يعاني منها الصغار والكبار، ولذلك تعتبر الحمضيات بكافة أنواعها علاجا فعالا لهذه المشكلة.

وتكثر الحمضيات في فصل الشتاء، حيث أنها تساعد كثيرا في الوقاية من الانفلونزا في حال دام الإنسان على أكلها، ويأتي في مقدمتها الليمون الذي يعتبر العلاج الأمثل لهذه المشكلة بعيدا عن تناول العقاقير والأدوية الطبية.

ويعتبر مشروب الليمون من أفضل هذه الحلول، التي تساعد على التخلص من هذا المرض الذي يصاجب الكثيرون في الشتاء، وهو كذلك يقوي المناعة لدى الإنسان وهو ما أكده الدكتور خالد مصيلحى أستاذ ورئيس قسم العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية.

ويقول خالد عن الليمون: المشروب السحرى فى فصل الشتاء لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سى المضاد للأكسدة والمقوى للخلايا المناعية، وأشار إلى أن الليمون بالزعتر قاتل للميكروبات، حيث يعمل كالمضاد الحيوى ويقينا من نزلات البرد ويطرد البلغم ويطهر الحلق ويقضى على التهاب اللوزتين.

كما أشار إلى أن الليمون بالكركديه والنعناع يعمل على تنشيط جهاز المناعة ويعمل كمهدئ للأعصاب، حيث يحتوى على مواد صبغية تعطيه اللون الأحمر وهى مواد فينوليه أثبتت الأبحاث قدرتها فى خفض ضغط الدم المرتفع وتنشيط الجهاز المناعى.

وأكد مصيلحي، أن الليمون بالقرنفل والريحان يعمل على تنشيط الجهاز التنفسى لطرد البلغم وتهدئ تقلصات البطن وتهدئ الأعصاب، وأشار إلى أن الليمون والزنجبيل يقضى على التهاب اللوز ويحارب صديد الحلق.

وبشكل عام، يعتبر الليمون من مضادات الأكسدة القوية، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (ج)، لذا يقوم بمحاربة الجذور الحرة والطفرات المسببة لأعراض الشيخوخة المختلفة.

ويمكن تناول البرتغال بجميع أنواعه والجريب فروت يحتوي على مصادر فيتامين C، حيث أن تناولها بكميات كافية تعمل على تقليل خطر الاصابة بالربو، والمساعدة على علاج أعراض الامراض التنفسية، كذلك فاكهة الكلمنتينا التي تساعد في تعزيز القدرة القتالية لمقاومة الأمراض، وتعمل على تقوية المناعة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق