السلطان قابوس بن سعيد في ذمة الله بعد معاناة مع المرض

تشييع الجنازة سيكون اليوم السبت

في خبر مفجع للشعب العُماني مساء أمس الجمعة، انتقل الى رحمة الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، الذي توفي بعد معاناة مع المرض الذي لازمه منذ عام 2014.

حيث أصدر ديوان البلاط السلطاني بيانا نعى فيه السلطان قابوس، الذي وافته المنية في خبر هزّ الشعب العماني الذي كان يكنّ كل الاحترام للسلطان العادل على حد قولهم ووصفهم له.

وستتم صباح اليوم السبت مراسم رسمية لتشييع جنازة السلطان المتوفى، والتي ستنطلق من قصر بيت البركة وحتى جامع السلطان الأكبر، حيث تتم الصلاة عليه هناك ثم يدفن في مقبرة الأسرة.

وجاء في البيان، إن البلاد شهدت “نهضة شامخة أرساها خلال 50 عاما منذ أن تقلد زمام الحكم في 23 من شهر يوليو عام 1970 م وبعد مسيرة حكيمة مظفرة حافلة بالعطاء”.

كما وأعلن الديوان الحداد وتوقف العمل الرسمي في القطاع العام الحكومي، وكذلك القطاع الخاص لمدة ثلاثة أيام، كما تنكس الأعلان في الأيام الأربعة المقبلة حدادا على وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وفي سياق متصل، أعلن التلفزيون العماني أن مجلس الدفاع الأعلى دعا مجلس العائلة المالكة إلى الانعقاد لتحديد الوريث الشرعي للحكم وتولي مهمة حكم الشعب العُماني خلال الفترة المقبلة، حيث وقع الإختيار على هيثم بن طارق بن سعيد.

يشار إلى أن السلطان قابوس بن سعيد ولد يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني 1940 في مدينة صلالة بمحافظة ظفار، وهو الابن الوحيد لوالده سعيد بن تيمور، وهو السطان الثامن لأسرة البوسعيد.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق