الوقاية خير من قنطار علاج.. احمٍ نفسك وعائلتك بهذه الخطوات

احمٍ عائلتك !!!

الوقاية خير من قنطار علاج، جملة ترتبط دائماً بحمايتك من الفيروسات والأوبئة وكذلك البكتيريا والأمراض، لذلك فإن وقاية نفسك وعائلتك يجب أن تكون أساس حياتك، احمِ نفسك قبل أن تبحث عن العلاج، لذلك سنقدم لكم العديد من الطرق من أجل حماية نفسك وعائلتك.

تقوية المناعة:

إن حصول الفرد على ملعقة من العسل الأبيض على كوب ماء صباحا له فائدة كبيرة فى رفع المناعة، وتنقية مسار الهواء بالجهاز التنفسي، كذلك كوب من عصير الجزر بالبرتقال يرفع المناعة، حيث أن عصير الجزر بالبرتقال مصدر لأهم الفيتامينات خاصة فيتامين أ المعزز للجهاز المناعي والبرتقال أغني فاكهه بفيتامين ج، والذى يحمى من الأمراض المعدية.

وتفيد الدراسات أن طبق السلطة الخضراء يعزز المناعة، فالخضار الطازج هو مصدر غني بالفيتامينات والمعزز للمناعة، وللحصول على كامل الفائدة تجعل طبقك متنوعا يحتوى على خضروات من كل لون وهو الأحمر مثل الطماطم والفلفل الأحمر والخيار والجرجير والفجل والبصل والخس والبنجر.

وتفيد الدراسات أيضاً أن شرب الماء بكثرة يعمل على تنقية الحلق من الفيروسات التي هدفها تدمير الرئتين، لذلك فإن الماء هو الحل المناسب لذلك، كما أن أكل الجوز واللوز يعمل على تقوية المناعة لدى الإنسان.

الاهتمام بالنظافة:

يجب على الإنسان أن يهتم بنظافة بيته وجسمه وكذلك منزله بشكل عام، حيث يجب عليه غسل اليدين بالصابون جيداً لقتل أي فيروسات تكون عالقة باليدين، ويجب إستخدام انواع الصابون الجيدة، كذلك استخدام معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول يقضي تماماً على أي فيروسات، حيث أن وجود علبة من المعقم مع كل شخص ستكون بمثابة الوقاية من الأوبئة والأمراض.

تعرض الإنسان لأشعة الشمس يومياً ولو لنصف ساعة يساعد الجسم في قتل أي فيروسات تعلق بجسم الإنسان، كما أن تعريض الملابس للشمس كذلك سيكون مفيد جداً للتخلص من البكتيريا والفيروسات.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق