اليوم العالمي للمرأة: جوجل يُنصف المرآة ويغير شعاره في محرك البحث

محرك البحث الأشهر يحتفل بالمرأة

اليوم العالمي للمرأة، هو يوم عالمي يتم مرة واحدة كل سنة، وبالتحديد في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

وقد احتفل محرك البحث العالمي “جوجل” بيوم المرأة العالمي بأن قام بتغيير شعاره، حيث وضعه مقطع فيديو يُظهر تاريخ المرأة وانجازاتها في المجتمع.

حيث تقوم بعض الدول مثل الصين وروسيا وكوبا بإعطاء النساء إجازة في هذا اليوم في كافة الأعمال المنزلية أو الوظيفية،وقد بدأ الاحتفال بهذه المناسبة بعد عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

بدأ الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وفقاً لترجيحات الباحثين على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.

تعتبر المرأة هي نصف المجتمع، ومن أراد أن يكمل نصف دينه يقوم بالزواج، حيث أن المرأة هي الأم والأخت والزوجة والإبنة ولذلك فإن لها تقدير كبير في المجتمع، ودائماً ما تم المطالبة بحقوق المرأة في كافة المحافل الدولية، ولها دور كبير وفعال في التطوير الذي وصلنا اليه حتى الآن.

يوجد عدد كبير من النساء اللاوتي حصلن على جائزة نوبل، حيث حصدت ماري كوري أول جائزة في عام 1903 في مجال الفيزياء بمشاركة مع زوجها، وتم منحها الجائزة اعترافًا بخدماتهم الجليلة التي أدوها بأبحاثهم المشتركة حول ظاهرة الإشعاع التي اكتشفها البروفيسور هنري بيكيريل.

أما أخر أمرأة حصلت على جائزة نوبل فهي إستير دوفلو في مجال الاقتصاد وبمشاركة مع أبهيجيت بانيرجي ومايكل كريمر لإدخالهم مقاربة جديدة للحصول على أجوبة موثوقة حول أفضل وسيلة للحد من الفقر في العالم وذلك في عام 2019.

كما وتعتبر العراقية نادية مراد هي المرأة العربية الوحيدة التي حصلت على جائزة نوبل للسلام للجهود المبذولة لإنهاء استخدام العنف الجنسي كسلاح في الحرب والصراع المسلح، والتي حصلت عليها عام 2018.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق