بريطانيا لا تخطط لفرض قيود السفر على لندن ووقف نشاط المدينة

تصريحات جديدة من رئيس الوزراء البريطاني

أفاد المتحدث بإسم رئيس الوزراء البريطاني اليوم الخميس أنه لا يوجد أي نية في عمل خطط لفرض قيود على السفر الى لندن أو وقف النقل العام فيها.

وقال بوريس جونسون: “لا يوجد أى احتمال لفرض أى قيود على السفر داخل أو خارج لندن”، وأضاف أن الشرطة ستظل مسؤولة عن الحفاظ على القانون والنظام ولا توجد أى خطط للجوء للجيش فى هذا الشأن.

يذكر أن بريطانيا وضعت اليوم الخميس، قوات الاحتياط بالجيش فى حالة تأهب في إطار سعيها لمكافحة تفشي فيروس كورونا. وقال جيمس هيبي وزير الدولة للقوات المسلحة في بيان مكتوب للبرلمان “ستكون قوات الاحتياط في حالة تأهب لتنفيذ مجموعة من المهام الدفاعية”.

وقال جونسون: “صدر أمر جديد بموجب المادة 56 (1-باء) من قانون قوات الاحتياط لعام 1996 يتيح دعوة الاحتياط لدعم القوات المسلحة فيما يتصل بمكافحة بريطانيا تفشي فيروس كوفيد-19”.

وفي سياق منفصل فإن السلطات الروسية تتيجه لفرض قيود مؤقتة على الرحلات الجوية إلى بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات، فى غضون ذلك كشفت وزارة الصحة الروسية، عن وضع طالبة و19 مواطنا صينيا فى الحجر الصحى بمقاطعة تشيليابينسك الروسية للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.

وأصدر المكتب الصحفى للوزارة فى مقاطعة تشيليابينسك بيانا أفاد “تمت إضافة 10 مواطنين صينيين آخرين يحملون تصريح إقامة فى روسيا ويعيشون فى منطقة تشيليابينسك إلى 10 أشخاص يتواجدون فى مستوصف لعلاج مرض السل”.

ولفتت وزارة الصحة إلى أنه يوجد في مركز الحجر الصحي 19 مواطنا من جمهورية الصين الشعبية وطالبة ، موضحة أنه وفقا للإجراءات الوقائية تم استقبالهم في المطار من قبل موظفي الهيئة الفدرالية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك، وقياس درجة الحرارة، والتأكد من أنها لم تتجاوز المعدل الطبيعي، وتم نقلهم إلى مركز سكن مؤقت.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق