تشافي يؤكد رفضه تدريب برشلونة وقدرة سيتين على نجاحه مع الفريق

زرقاء اليمامة يرفض تدريب البلوغرانا

أعلن نادي برشلونة مؤخرا عن تعيين المدرب كيكي سيتين خلفا للمقال إرنيستو فالفيردي بعد الهزيمة التي تلقاها أمام أتلتيكو مدريد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن كأس السوبر الأسباني، والذي أقيم في مدينة جدة السعودية.

حاول برشلونة التعاقد مع تشافي هيرنانديز الملقب بـ”زرقاء اليمامة”، لكنه فشل في مهمته، ونقله من الدوحة حيث يدرب نادي السد إلى اسبانيا لتدريب العملاق الكتلوني.

وقد أعترف لاعب برشلونة السابق، أنه رفض تدريب الفريق خلفا للمدرب فالفيردي، حيث أشار إلى أنه تلقى عرضا بحضور أبيدال، والمدير التنفيذي أوسكار جراو لكنه رفضه على حد قوله.

وقد جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة المرتقبة أمام الدحيل، حيث قال: “تلقيت عرضا من برشلونة في حضور أبيدال، والمدير التنفيذي أوسكار جراو، لكني لم أوافق عليه”، ولفت إلى أن سبب رفضه حسب وجهة نظره، أنه من المبكر عليه تدريب برشلونة ولكنه سيظل حلمه في المستقبل.

وأثنى على التعاقد مع المدرب كيكي سيتين، حيث قال: “أحبه وأحب طريقة عمله، وأتوقع له النجاح مع الفريق”.

وقد تعاقد برشلونة مع كيكي سيتين لمدة موسمين ونصف الموسم، حيث يأمل عشاق الفريق بأن يحقق البطولات معه وأن يغير من طريق اللعب التي فشل فالفيردي في امتاع الجماهير بها، وقد تلقى العديد من الانتقادات بعد عديد المباريات.

يشار إلى أن فالفيردي فشل في أكثر من مرة في إثبات أحقيته تدريب برشلونة، المرة الأولى كانت أمام روما في موسم 2018 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن برشلونة من الفوز في مباراة الذهاب والتي كانت على الكامب نو بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، لكنه فشل في الحفاظ على النتيجة وهُزم بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الإياب ليودع البطولة.

وفي المرة الثانية، كانت أمام ليفربول في منافسات الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا، وبالتحديد في نصف نهائي البطولة، حيث تمكن برشلونة من الفوز بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب والتي كانت على ملعب الكامب نو أيضا، لكنه تلقى هزيمة قاسية في مباراة العودة بأربعة أهداف نظيفة، بالإضافة الى الهزيمة الاخيرة أمام اتلتيكو مدريد والتي كانت سببا في اقالة فالفيردي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق