طرق فعالة للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ومثالي

تمتعي بالرشاقة اللازمة

تعتبر مشكلة الوزن الزائد من المشاكل الشائعة في العالم ككل، ويعاني منها عدد كبير من الأشخاص الذين يكون شغلهم الشاغل التخلص منها، والبحث المتواصل عن حلول ووصفات تعمل على الوصول للوزن المثالي والمطلوب للحصول على الشكل الأمثل.

وهناك العديد من الوصفات الفعالة والمجربة للحصول على الجسم المثالي والممشوق، وسنقدم لكم بعض الوصفات التي تعيد لكم الثقة في انفسكم، والوصول الى الوزن الذي تحلمون به، من خلال وصفات طبيعية لا تضر بالجسم.

الشوفان

يعتبر الشوفان من أفضل المنتجات التي تعمل على زيادة الحرق في الجسم، وبالتالي تخسيس الوزن والحصول على الجسم المثالي المنحوت بدون دهون، وتتمثل الوصفة كالآتي: تناول معلقة من الشوفان مع الحليب صباح كل يوم، بدء اليوم بتفاحة واحدة فقط ويستحسن أن تكون من التفاح الأخضر، والغذاء يكون عباراة عن قطعة من اللحم الأبيض أو الأسماك مع طبق من الأرز المسلوق، بالإضافة الى طبق من سلطة الخضار، والعشاء عبارة عن تفاحة فقط.

المداومة على هذا البرنامج سيعمل على تخسيس الوزن من 3 الى 5 كيلو في الأسبوع الواحد، وهو برنامج صحي لا يسبب أي ضرر لجسم الإنسان، كما يمكن تناول الخضار والفواكه بين الوجبات بكميات معقولة بدون أي مشاكل، مع شرب 3 لتر ماء على الأقل في اليوم الواحد.

الزنجبيل والقرفة

يعتبر الزنجبيل مع القرفة مع التوابل الحارقة للدهون، حيث يعمد الكثيرون الى مزج الزنجبيل مع القرفة كل صباح للتخلص من الوزن الزائد.

يمكن تحضير الوصفة من خلال وضع معلقتين من القرفة على الماء ووضعه على النار، ثم بعد ذلك وضع معلقة من الزنجبيل المطحون الطازج وتركها على النار تغلي لمدة ثلاث دقائق، بعد ذلك قومي بوضعها في كوب وضعي شرائح الليمون مع عودين من القرفة.

هذه الوصفة كفيلة بالقضاء على الدهون والوصول الى الجسم المثالي في حال المداومة عليها، حيث يفضل تناولها بعد كل وجبة من الوجبات الرئيسية الثلاث، مع التخفيف من أكل الخبز والأرز.

الكمون والليمون

من الوصفات الناجحة في القضاء على الكرش تمام، وصفة الكمون والليمون في حال الالتزام بها، حيث يوضع مقدار كوب من الماء على النار، وجعله يغلي، ثم يسكب الماء في كوب ويوضع عليه مقدار ملعقة كبيرة من الكمون مع شريحة من الليمون، وتشرب مرتين في اليوم.

هذه الطريقة كفيلة بالقضاء على الكرش والتمتع بجسم مثالي، ولكن يجب التقليل من تناول الأرز والخبز وكذلك المأكولات التي تحتوي على الزيوت مثل البطاطس المقلية وغيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق