فوائد الشاي الأخضر والتي يجهلها الكثيرون

ليست للتخسيس فقط

يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات شيوعا في العالم، حيث يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، مما يجعل استهلاكه بشكل كبير، خاصة أولئك الذين يعانون من الوزن الزائد، الذي أصبح يلازمهم كل يوم وفي أكثر من مرة.

يتم انتاج الشاي الأخضر وكذلك الشاي الأسود من نبتة تعرف باسم Camellia sinensis باستخدام أساليب مختلفة في الإنتاج، حيث أنه ناتج عن عملية تبخير تمر بها الأوراق الخضراء الطازجة، بينما يتم انتاج الشاي الأسود من خلال عملية تخمير الأوراق.

فوائد الشاي الأخضر:

1- يحمي الجلد: الشاي الأخضر هو أحد منتجات مضادات الأكسدة القوية، حيث يوفر حماية كافية من أشعة الشمس، وذلك من خلال تحييد الجذور الحرة والتي تنتجها الشمس مما يسبب شيخوخة الجلد، وبالتالي حماية الجلد من الأكسدة.

وتمكن الفائدة في شرب الشاي البارد أو الساخن على حد سواء، حيث يساعد على الحماية ضد كسر الكولاجين الناتج عن اشعة الشمس.

2- يمنع ارتفاع ضغط الدم: يوفر الشاي الأخضر الحماية ضد تطور ارتفاع ضغط الدم، حيث أن مكونات الشاي الأخضر تمنع الظاهرة من خلال تحسين مرونة الأوعية الدموية.

3- تخسيس الوزن: يعتبر الشاي الأخضر من المنتجات التي يوصى بها بشدة من أجل تخسيس الوزن، حيث يتم شرب كوب بعد كل وجبة، مما يعمل على التخلص من الدهون في الجسم.

حيث أفادت إحدى الدراسات إلى انخفاض بنسبة 4.6% من وزن الجسم في التجارب السريرية في فترة اكثر من ثلاثة اشهر على 70 شخصا ممن تناولوا خلاصة الشاي الأخضر.

كما يملك الشاي الأخضر الكثير من الفوائد مثل، الحفاظ على صحة الأسنان، يقلل من الكولسترول، يحسن الذاكرة، يمنع نزلات البرد والإنفلونزا، مكافحة الزهايمر.

وتبقى الفائدة الأهم في الوقاية من الأمراض السرطانية، حيث يملك الشاي الأخضر فوائد في الوقاية والحماية من السرطان، حيث أجريت دراسة في عام 2009، حيث شارك في التجربة 1.6 مليون شخص، وقد ظهر وجود علاقة بين الشاي الأخضر والوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة، مثل سرطان الثدي والرئيتين والبروستاتا والفم والقولون.

يشار إلى أن هذه الدراسات وعلاقتها بالوقاية والحماية من مرض السرطان، تبقى ضعيفة ومتناقضة، ولكن لا يمكن تجاهل دور الشاي الأخضر السحري في العلاج والوقاية من العديد من الأمراض.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق