لينوفو تُصنّع أول لاب توب قابل للطي في العالم وتحدد موعد اطلاقه

أول لاب توب قابل للطي ThinkPad X1 Fold

أطلقت شركة لينوفو التي تعنى بتصنيع الأجهزة الألكترونية، وعلى رأسها اجهزة اللاب توب، أول لاب توب قابل للطي في العالم، والذي يحمل إسم “ThinkPad X1 Fold”، وهو إنجاز غير مسبوق في عالم أجهزة سطح المكتب.

حيث أعلنت لينوفو عن اللابتوب خلال مؤتمر “CES 2020” المقام بالولات المتحدة الأمريكية بمدينة لاس فيغاس، حيث أن اللابتوب يتحول الى تابليت يعمل بنظام التشغيل ويندوز في إنجاز لم تشهده البشرية من قبل.

ولم تكشف لينوفو عن مواصفات الجهاز بالكامل بعد، لكنها أعلنت عن بعض المعلومات، حيث أكدت أن حاسبها القابل للطي سيدعم نظام ويندوز 10 اكس “10X”، وهو النظام المرتقب من مايكروسوفت للشاشات القابلة للطي والشاشات المزدوجة.

ومن حيث المصنعية جاء بمزيج من السبائك الخفيفة الوزن وألياف الكربون ومغطى بغطاء فوليوم من الجلد، ويأتي بشاشة من نوع “OLED” بمقاس 13.3 إنش بدقة “2K”، ويزن 1 كيلو جرام فقط لا غير، كما ويأتي مزود بلوحة بلوثوث صغيرة قابلة للطي يتم ارفاقها عند النصف السفلي من شاشة “ThinkPad X1 Fold”، مع معالج “Intel Core”، المزود بتقنية “Intel Hybrid”.

كما ويأتي اللابتوب المصنع من الشركة الصينية، مع رام بسعة 8 جيجابايت، وسعة تخزين تصل إلى 1 تيرا بايت، ويتم تخزين لوحة المفاتيح وشحنها لا سلكيا، ويتم تأمينها بالمغناطيس، ويحتوي الكمبيوتر المحمول على دعم بنظام الصوت “Dolby”، ويمكن للمستخدم توصيل شاشة ثانية عبر منفذ “USB Tybe-C”، بالإضافة الى القلم لتجربة استخدام سلسة.

ويمكن للمستخدمين استخدام الجهاز بشكل أفقي أو رأسي بحسب رغباتهم، كما ويدعم شبكات اتصال الجيل الخامس.

يشار إلى أن اللابتوب سيتوفر بداية منتصف العام 2020، كما وسيتم إطلاقه بسعر 2500 دولار، ومن المتوقع أن يحدث ثورة في عالم أجهزة الكمبيوتر، كأول كمبيوتر قابل للطي في العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق