وصفة طبيعية لتجميل الوجه في المنزل

تألقي بوصفة جمال الوجه

تبحث كل سيدة في هذا العصر على جمال وجهها، ومظهرها الخارجي، لاسيما أمام زوجها وأمام صديقاتها، حيث يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بدون أي عناء وبدون أي تكاليف، وبعيدا عن مستحضرات التجميل التي يمكن أن تضر بالبشرة لتواجد الكيماويات فيها.

حيث يعتبر الجمال أمرا موجودا بالفطرة، وخاصة لدى السيدات، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على تجميل الوجه مثل الماكياج، العمليات التجميلية والوصفات الطبيعية التي سنتحدث عنها اليوم، حيث سأسرد لكم مجموعة من الوصفات التجميلية الطبيعية.

طرق تجميل ونظارة الوجه طبيعيا

  • الاكثار من شرب الماء

يعتبر الماء من العناصر الفعالة في تجميل الوجه، حيث يؤثر بشكل كبير على مظهر البشرة والوجه، حيث أن شرب كميات كافية من الماء ما يعادل 3 لتر على الأقل، يمنح الوجه المظهر الجذاب والمشدود وبدون أي تجاعيد، حيث أن شرب الماء يساعد على تأخر شيخوخة الوجه، ويرطب الوجه ويخلصه من السموم.

  • وصفة العسل والقرفة مع الليمون

يعتبر العسل من العناصر الأساسية التي تدخل في تصنيع الماكياج لتجميل الوجه، حيث يساعد على شد البشرة والتخلص من الرؤوس السوادء، حيث أن وضع ملعقة من العسل مع ملعقة من القرفة، بالإضافة الى عصرة ليمون وعمل ماسك للوجه يعطيه نظارة غير مسبوقة، ويعمل على شده والتخلص من الشوائب في الوجه.

كما يمكن تحضير ماسك العسل مع عصير الخيار لتغذية البشرة والحفاظ عليها رطبة، كذلك يمكن استخدام ماسك مغلي البقدونس وغسل الوجه به يوميا مرتين على الأقل من أجل بشرة صافية خالية من الشوائب والرؤوس السوداء.

  • العناية بالشفاه منزلياً

من الأمور التي يجب مراعاتها للحفاظ على جمال الوجه، هو الاعتناء بالشفاه وجعلها متوردة ورطبة على الدوام، من خلال استخدام زيت اللوز الحلو، حيث يمكن دهن الشفتين بزيت اللوز يوميا قبل النوم لإعطاء لمعان والحفاظ عليها رطبة باستمرار، كما يمكن استخدام التوت البري لترطيب الشفاه.

هناك نصائح يجب اتباعها قبل القيام بأي وصفة، وكذلك للحفاظ على البشرة، حيث يجب تنظيف البشرة أولا باستخدام الحليب أو الزيت لإزالة أي آثار للماكياج، وكذلك يمكن اعطاء البشرة حمام بخار بين الحين والآخر لتنقية البشرة من الشوائب.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق