أخبار الفن

حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية

حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية، وفرت وزارة الصحة السعودية موقع الكتروني خاص بحجز المواعيد موعد، وجاء تصميم هذا الموقع لتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذه الخدمة يمكن التعرف على مراكز الراعية الصحية الأولى القريبة منك والاستعلام عن عنوان اقرب مركز صحي بكل سهولة، بالإضافة الى إدارة مواعيد المرضى بطريقة بسيطة للغاية بما يتناسب مع الظروف المعيشية والمواعيد التي تناسب المرضى وحوالهم الشخصية، وبمجرد تحميل تطبيق موعد يستطيع المواطن والمقيم حجز مواعيد في وزارة الصحة بكل سهولة، فما هي طريقة حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية؟ وما هو برنامج حجز مواعيد الصحة المجاني؟ وما هي طريقة حجز موعد وزارة الصحة؟ وما هي شروط حجز موعد وزارة الصحة؟ لمعرفة جميع هذه النقاط تابعوا معنا.

مواعيد وزارة الصحة السعودية

قدمت وزارة الصحة في السعودية خدمة “موعد” لحجز المواعيد عن طريق موقع الكترونية اطلقته على شبكة الانترنت، والذي من خلاله يستطيع المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية حجز المواعيد بكل سهولة، حيث يمكنهم الدخول الى الموقع واختيار اقرب مركز صحي والاطلاع على المواعيد المتاحة في المركز واختيار الموعد الذي يناسبهم ويناسب ظروفهم الحياتية، وجاء تقديم هذا الموقع للتخفيف والتسهيل على المواطنين والمقيمين في السعودية، ومراعاةً لرؤية المملكة 2030.

إقرأ أيضا:آيباد ميني المعاد تصميمه قادم في الخريف

كيفية حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بإطلاق تطبيق الكتروني يمكن من خلالها حجز مواعيد في الوزارة بطريقة سهلة للغاية، وقد سهل هذا التطبيق الكثير على المقيمين والمواطنين في السعودية، ويمكن تحميل هذا التطبيق بكل سهولة عبر الهواتف المحمولة والقيام بخدمة حجز المواعيد في وزارة الصحة وفي المراكز الصحية المختلفة في المملكة العربية السعودية، ولحجز موعد في وزارة الصحة السعودية اتبع الخطوات التالية:

  • ادخل الى الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الصحة السعودية على شبكة الانترنت من هنا.
  • ابحث عن ايقونة دليل الخدمات من داخل الموقع.
  • اختر خدمة الافراد من القائمة المنسدلة من الموقع.
  • سوف يتم الانتقال الى نافذ أخرى اضغط على خدمة موعد منها.
  • اضغط على ايقونة “اضغط هنا لبدء الخدمة” من اسفل الصفحة.
  • اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور اذا كان لديك حساب شخصي على موقع وزارة الصحة السعودية.
  • اذا كنت تمتلك حساب خاص على بوابة ابشر فيمكنك استكمال الإجراءات من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد والتي يمكن من خلالها الدخول الى كافة المواقع الخدماتية في السعودية.
  • بعد ان تقوم بتسجيل الدخول والتأكد من جميع البيانات الشخصية تستطيع حجز موعد للكشف من طبيب الاسرة او حجز موعد تطعيم أطفال او حجز موعد كشف الاسنان وغيرها من الخدمات الأخرى.
  • يجب عليك تحديد الموعد الذي يتناسب معك.
  • اطبع رقم الحجز لكي تطلع عليه الجهات المختصة.
حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية
حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية

شروط حجز موعد وزارة الصحة

وضعت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط المهمة التي يجب على المستعلم الالتزام بها للحصول على الخدمة بكل سهولة وهي على النحو الآتي:

إقرأ أيضا:أهم مميزات Wear OS 3.0 من سامسونج وجوجل
  • يُسمح للمرض الحجز قبل الموعد المطلوبة باسبوع.
  • يستطيع المريض تغيير الموعد قبل حلوله بساعتين.
  • يمنح الحجز مرة واحدة ولفترة واحدة فقط.
  • يجب ان يلتزم الشخص بالحضور على ان يكون قبل موعد الحجز بمدة لا تقل عن عشرون دقيقة.
  • اذا لم يلتزم المريض بالحضور يتم منح مريض اخر موعده.
  • في حال تغيب المريض عن الموعد الذي قام بحجزة 3 مرات يفقد المريض موعدة وعليه الانتظار شهر واحد لكي يستطيع الحجز الكترونياً مرة أخرى.

تحميل تطبيق موعد للحجز وزارة الصحة

لتحميل تطبيق موعد للهواتف الذكية للمواطن والمقيم السعودي عن طريق جوجل بلاي او ابل ستور بكل سهولة عن طريق شبكة الانترنت، وبعد ان يقوم الشخص بتحميل التطبيق يمكن حجز موعد في التطبيق عن طريق خطوات سهلة وبسيطة للغاية، ويمكن الاستفادة من خدمة التواصل الهاتفي ايضاً على الرقم 937 وحجز المواعيد التي تناسبك بكل سهولة من خلال هذه الطرق.

إقرأ أيضا:مقارنة بين آي ماك 24 بوصة بمعالج M1 و آي ماك بحجم 27 بوصة
حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية
حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، وقد عرضنا لكم كيفية حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية، بالإضافة الى طريقة تحميل تطبيق موعد للحجز وزارة الصحة، وعرضنا شروط حجز موعد وزارة الصحة، كما عرضنا كيفية حجز مواعيد وزارة الصحة السعودية، وغيرها من المعلومات المهمة حول هذه الخدمة.

السابق
طريقة حجز موعد الضمان الاجتماعي
التالي
كيفية حجز مستشفى الملك فهد

اترك تعليقاً