أخبار عالمية

خطوات تعلم لغة جديدة | موقع المعلومات

اللغة هي نظام تقليدي منطوق أو يدوي (موقّع) أو رموز مكتوبة يعبر بواسطتها البشر كأعضاء في مجموعة اجتماعية ومشاركين في ثقافتها عن أنفسهم، وتشمل وظائف اللغة التواصل والتعبير عن الهوية واللعب والتعبير التخيلي والإفراج العاطفي، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على خطوات تعلم لغة جديدة

محتويات

  • 1 خطوات تعلم لغة جديدة
    • 1.1 ضع أهداف تعلم اللغة
    • 1.2 تعلم الكلمات المهمة
    • 1.3 الدراسة الذكية 
    • 1.4 ابدأ في استخدام اللغة طوال اليوم وكل يوم.
    • 1.5 مارس اللغة في الحياة الواقعية
    • 1.6 تعرف على الثقافة.
    • 1.7 اختبر نفسك
    • 1.8 استمتع
  • 2 المصادر 

خطوات تعلم لغة جديدة

خطوات تعلم لغة جديدة

ضع أهداف تعلم اللغة

تتمثل الخطوة الأولى لتعلم لغة جديدة بسرعة في تحديد أهداف لما تريد تحقيقه، وعندما تفكر في الأمر يكون هذا منطقيًا جدًا، إذا لم تحدد الأهداف، كيف يمكنك معرفة ما تريد تحقيقه وقياس ما إذا كنت قد حققت ذلك؟
عندما نواجه فكرة تعلم لغة جديدة، يشعر معظمنا بالإرهاق، وهناك الكثير من الكلمات التي يجب تعلمها والعديد من الطرق المختلفة للدراسة، ولكن يؤدي تحديد الأهداف إلى تضييق نطاق تركيزك بحيث يمكنك التوقف عن القلق بشأن التفاصيل والبدء في العمل.

إقرأ أيضا:الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الحدود

تعلم الكلمات المهمة

تتكون اللغات من عدد كبير من الكلمات، واللغة الإنجليزية على سبيل المثال ، لديها ما بين 600000 و 1 مليون كلمة، ولحسن الحظ  لا تحتاج إلى التعلم في أي مكان لتتقن اللغة، فقد ضع في اعتبارك هذا: أفضل 100 كلمة تشكل حوالي 50 بالمائة من نصوص اللغة الإنجليزية، وأهم 1000 كلمة تشكل حوالي 90 بالمائة!
من خلال التركيز على تعلم هذه الكلمات أولاً ، يمكنك التخلص من الوقت الضائع وزيادة كمية المعلومات التي تفهمها بسرعة كبيرة

الدراسة الذكية 

عندما تتعلم كلماتك ، ستتعلم بشكل أسرع باستخدام أفضل تقنيات الدراسة، فعلى سبيل المثال، من أفضل الطرق لتعلم المفردات استخدام البطاقات التعليمية، حيث تساعدك البطاقات التعليمية على التركيز على الكلمات الفردية وتسمح لك باختبار نفسك، مما يساعدك على حفظ المعلومات الجديدة.

ابدأ في استخدام اللغة طوال اليوم وكل يوم.

خطوات تعلم لغة جديدة

رخطوات تعلم لغة جديدة

قد يبدو من الصعب محاولة استخدام اللغة طوال اليوم ، لكنها ليست صعبة كما تبدو، وهناك العديد من الطرق السهلة والممتعة لجعل اللغة جزءًا من حياتك العادية، فقط استفد من كل لحظة عليك أن تتعلم فيها كلمات جديدة، واصطحب معك البطاقات التعليمية وادرسها أثناء تنقلاتك بالقطار أو الحافلة أو عندما تنتظر مقابلة صديق.
عندما تبدأ في الشعور بالتعب، قم بالتبديل من التعلم النشط إلى التعلم السلبي عن طريق القيام بما تفعله عادة بلغتك الأم في لغتك المستهدفة، وحاول مشاهدة مقطع فيديو أو برنامج تلفزيوني أو البث الإذاعي بلغتك المستهدفة.

إقرأ أيضا:يمكنك تعريف برامج الجداول الحسابية بأنها برامج تمّكن المستخدم من

مارس اللغة في الحياة الواقعية

استخدم اللغة في مواقف الحياة الواقعية خاصة عندما لا يكون لديك خيار سوى استخدام لغة أجنبية، وأسهل طريقة لاكتساب الممارسة الواقعية هي السفر أو الدراسة في الخارج، حيث يخلق السفر للخارج فرصًا للبقاء محاطًا بأشخاص يتحدثون اللغة التي تريد تعلمها، وكثير منهم لا يعرف لغتك الأم.
هذا هو النهج المفضل لمنظمات مثل Peace Corps ، التي تضع بانتظام الأشخاص الذين لديهم معرفة قليلة أو معدومة باللغة في مواقف الانغماس الكامل، على الرغم من أن مثل هذه المواقف قد تكون غير مريحة، إلا أنها توفر دافعًا هائلاً للتعلم بسرعة.

تعرف على الثقافة.

يتعلق فهم اللغة بأكثر من مجرد فهم الكلمات، فمن المهم التعرف على الثقافة والتاريخ المرتبطين بهذه الكلمات، ويمكن أن تساعدك معرفة شيء ما عن تاريخ البلد أو الثقافة والأحداث الجارية والمعتقدات الدينية والعادات المشتركة في فهم الكثير حول ما يقوله الناس ويفعلونه.
وجد الباحثون أن الأطفال يتعلمون القراءة بلغة ثانية بشكل أفضل عندما يفهمون الثقافة والسياق وراء القطع التي يقرؤونها، وعندما تبدأ في دراسة لغة جديدة، خذ بعض الوقت للتعرف على ثقافة الأشخاص الذين يتحدثون تلك اللغة، ولا تشعر أن هذا مضيعة للوقت.

إقرأ أيضا:تشغيل شاشة الجوال على الكمبيوتر عن طريق البرامج أو بدون برامج

اختبر نفسك

خطوات تعلم لغة جديدة

خطوات تعلم لغة جديدة

تعد معرفة أنك تخطط لإجراء اختبار طريقة رائعة لتحفيز نفسك على التعلم بشكل أسرع، فقط حاول أن تختبر نفسك بانتظام بطرق بسيطة، وإذا كنت تتعلم من كتاب مدرسي، خذ اختبارات تدريبية أو أكمل التمارين في نهاية كل فصل، ويمكنك أيضًا ممارسة الألعاب عبر الإنترنت أو إجراء الاختبارات، ويمكن العثور على اختبارات الممارسة عبر الإنترنت بأي لغة تقريبًا، بما في ذلك الفرنسية والإسبانية واليابانية والألمانية، والإنكليزية بكل تأكيد .

استمتع

نميل إلى التعلم بشكل أفضل عندما نستمتع، لذلك لا تنس أن تجعل تعلم اللغة أمرًا ممتعًا، وتعد ممارسة الألعاب طريقة رائعة للاستمتاع أثناء التعلم، حيث تستفيد الألعاب من قدرتنا التنافسية الطبيعية ويمكن أن تساعدنا في ممارسة المهارات اللغوية حتى عندما نشعر بالتعب.
يمكنك أيضًا تركيز تعلمك على الأشياء التي تجدها ممتعة، مثل استخدام اللغة في ممارسة هواية مفضلة.

المصادر 

المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

السابق
معلومات عن منتخب مصر الاولمبي
التالي
آبل تطور آيفون بشاشة كبيرة بأقل من 900 دولار

اترك تعليقاً