أخبار عالمية

أهم معالم باريس | موقع المعلومات

باريس عاصمة فرنسا، وتقع في الجزء الشمالي الأوسط من البلاد، وقد كان الناس يعيشون المدينة الحالية الواقعة على طول نهر السين على بعد حوالي 233 ميلاً (375 كم) من مجرى النهر على القناة الإنجليزية (لا مانش)، حوالي 7600 قبل الميلاد، وقد امتدت المدينة الحديثة من الجزيرة (Île de la Cité) وما وراء ضفتي نهر السين.

أهم معالم باريس

قوس النصر

أهم معالم باريس

أهم معالم باريس

هو أحد أشهر المعالم الأثرية في باريس، وقد تم بناء قوس النصر في أحد طرفي الشانزليزيه، في عام 1806 للاحتفال بانتصار نابليون بونابرت في أوسترليتز وكان مستوحى من قوس النصر الروماني، ومع ذلك ، فقد تم تصميمه على نطاق أكبر بكثير من طرازه.
يبلغ ارتفاعه 50 مترًا وطوله 45 مترًا وعرضه 22 مترًا، ويقف كواحد من أشهر المعالم الأثرية في باريس.تحت القبو يوجد قبر الجندي المجهول، وتحت مراقبة مستمرة يتم تشغيل اللهب الأبدي كل ليلة في الساعة 6:30 مساءً، وإذا اخترت زيارة هذا النصب، يمكنك الصعود إلى القمة، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية على باريس، سواء كان ذلك في النهار أو الليل.

إقرأ أيضا:عدد شرايين القلب | موقع المعلومات

برج إيفل

أهم معالم باريس

أهم معالم باريس

برج إيفل هو النصب التذكاري الذي يجب أن تراه عند زيارة باريس، لقد أصبح رمز باريس، وتم بناؤه في البداية لمعرض باريس العالمي عام 1889، وأصبح رمزًا للمدينة.
يبرز برج إيفل فوق المدينة من ارتفاع 312 مترًا، ويمكن رؤيته من بعيد، وبعد زيارة البرج، يمكنك قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بمشاهدة الحديقة الموجودة هناك في أسفل البرج.
برج إيفل يجذب العديد من الزوار كل يوم، وتندفع مجموعات من السياح المحتشدين للتصوير وتخليد اللحظات الجميلة، ولحسن الحظ ، يمكنك شراء تذاكر على موقع برج إيفل الإلكتروني والالتفاف في الطابور بدلاً من الانتظار لساعات.
عندما تذهب إلى برج إيفل ، يمكنك الصعود بطريقتين مختلفتين: الأشجع يمكن أن يستخدم الدرج، و الطريقة الأخرى هو المصعد.

كنيسة القلب المقدس

أهم معالم باريس

أهم معالم باريس

على قمة تل مونمارتر، تعد كنيسة القلب المقدس واحدة من المعالم الأثرية الرمزية في باريس، حيث يتمتع هذا المبنى بواحدة من أكثر المناظر المدهشة لباريس.
تقع الكاتدرائية على تل يبلغ ارتفاعه 130 مترًا، وتم بناؤها على الطراز الروماني البيزنطي، وهي تحفة معمارية، تتكون من أربع قباب صغيرة وقبة مركزية يبلغ ارتفاعها 83 مترًا.الجزء الأكثر إثارة للإعجاب في هذا النصب التذكاري هو الجرس العملاق، وهو الأكبر في العالم، وبصرف النظر عن المنظر، يتمتع المبنى أيضًا بالكثير من السحر، وعند دخولك ستندهش بجمال الفسيفساء التي تبلغ مساحتها 480 مترًا مربعًا على الأرض. يمكنك أيضًا زيارة القبو.

إقرأ أيضا:ما هي اللحوم الحمراء والفرق بين اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء

متحف الجيش

أهم معالم باريس

تم إنشاؤه لأول مرة في عهد لويس الرابع عشر لإيواء الجنود المعاقين في جيشه، وقد أصبح متحف الجيش ويعرض أكثر من 500000 قطعة على مساحة 8000 متر مربع، وتجعل هذه المجموعة الضخمة من هذا المتحف أهم مكان في التاريخ العسكري في فرنسا بالإضافة إلى أحد أعظم المتاحف في العالم.
خلال زيارتك، يمكنك الاستمتاع بالمجموعات الدائمة للمتحف، المعروضة بترتيب زمني من العصور القديمة إلى الحرب العالمية الثانية، وسوف تجد أيضًا كنيسة.

كاتدرائية نوتردام دي باريس

أهم معالم باريس

أهم معالم باريس

تقع كاتدرائية في المركز التاريخي لمدينة باريس، وهي النصب التذكاري الأكثر زيارة في المدينة، حيث تتألق هذه التحفة المعمارية على المنطقة بأكملها بأبراجها العالية التي ألهمت فيكتور هوغو إحدى رواياته.
بدأ تشييدها في عام 1163 واستغرق ما يقرب من قرنين لإنهائها.
عندما تزور الكاتدرائية، من المحتمل أن تقع في حب الزجاج الملون والنوافذ الوردية التي تعود للقرن الثالث عشر.
الديكور الداخلي والسقف الذي يبلغ ارتفاعه 43 مترًا رائعان أيضًا، ويمكنك أيضًا مشاهدة كنز نوتردام وصعود السلالم للاستمتاع بالمنظر الرائع من أحد الأبراج ، على ارتفاع لا يقل عن 69 مترًا.

إقرأ أيضا:عدد شرايين القلب | موقع المعلومات

مركز بومبيدو

أهم معالم باريس

مركز بومبيدو هو أعجوبة معمارية صممها رينزو بيانو وريتشارد روجرز، إنه مبنى من القرن العشرين بتصميم مستقبلي وهو الآن جزء من هوية المنطقة الرابعة، حيث يستضيف المتحف العديد من المعارض الفنية المؤقتة مثل قطع دالي.
السلالم المتحركة الخارجية والأنابيب الملونة الكبيرة تجعله مبنى فريد بشكل كبير في باريس.
يضم المركز المتحف الوطني للفن الحديث، وهو مرجع عالمي لمجموعاته من قطع القرنين العشرين والحادي والعشرين

المصادر

المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

 

السابق
تعريف الثورة الصناعية | موقع المعلومات
التالي
كريم bioderma | موقع المعلومات

اترك تعليقاً