أخبار عالمية

سر جمال البشرة الصافية والصحية

سر جمال البشرة الصافية والصحية، الاهتمام بالبشرة أمر يشغل بال الجميع خاصة النساء ولذلك يلجأن إلى استخدام مستحضرات العناية بالبشرة والبعض يفضلن الوصفات الطبيعية وعمومًا لابد من اتباع روتين للحصول على البشرة الصافية والصحية.

سر جمال البشرة الصافية والصحية

للحصول على بشرة صافية وصحية هناك الكثير من النصائح يمكنك اتباعها:

  • تجنب الاستحمام بالماء الساخن

تجنب الاستحمام بالبخار لفترات طويلة لأنه يجرد الجلد من رطوبته ويزيل زيوته الواقية. التقليل من فترة الاستحمام لمدة 10 دقائق والحفاظ على الماء باردًا نسبيًا.

  • وضع جل الصبار يوميًا

وضع بعض هلام الصبار على البشرة الجافة كل يوم. لأن الأحماض الموجودة في الصبار تتغذى على خلايا الجلد الميتة وتسرع من عملية الشفاء. يمكنك شراء منتج مُجهز مسبقًا أو قص نهاية ورقة الصبار، وفتحها وفرد الهلام على المنطقة الجافة.

اقرأ أيضاً: غسول nuxe للعناية بالبشرة المختلطة

  • تناول وجبة خفيفة من البرتقال

البرتقال غني بفيتامين سي الضروري لتصنيع الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على نعومة البشرة وشبابها. تشمل الأطعمة الأخرى الغنية بفيتامين سي الجوافة وفاكهة الكيوي والفلفل الأحمر.

إقرأ أيضا:كيف الغي تحديث الواتس الجديد بشكل كامل
  • التقشير كل يوم

سر جمال البشرة الصافية والصحية

استخدام لوفة يوميًا للتحكم في نمو الشعر تحت الجلد وتقشير الجلد. أثناء الاستحمام، يجب فرك الجلد المتعرج أو المتقشر برفق بحركة دائرية لإزالة خلايا الجلد الميتة.

  • تناول الفيتامينات المتعددة يوميًا

العديد من العناصر الغذائية ضرورية لبشرة صحية، بما في ذلك الفيتامينات C و A و B. الطريقة الأكثر موثوقية للحصول عليها جميعًا هي تناول الطعام الصحي، بالإضافة إلى تناول مكملات يومية.

اقرأ أيضاً: غسول vanicream للعناية بالبشرة الحساسة

  • ابعاد اليدين عن الوجه

نظرًا لأن اليدين تلمس الكثير من الأسطح، فإنها تمثل نقطة جذب للأوساخ والجراثيم. لذلك يجب ابعاد اليدين عن الوجه.

  • تغيير المرطب كل موسم

سر جمال البشرة الصافية والصحية

في كل مرة تتغير الفصول، يجب استبدال المرطب. تحتاج البشرة إلى الترطيب في الشتاء أكثر مما تحتاجه في الصيف. لذلك عندما يحين وقت ارتداء معطف ثقيل، فقد حان الوقت لشراء مرطب أثقل. عند تبديل المعاطف بالقمصان، يجب التبديل إلى المعاطف الأخف.

إقرأ أيضا:أين تقع تايوان | موقع المعلومات
  • التخلص من الزيت الزائد

إزالة لمعان الوجه عن طريق التنشيف دوريًا بورق نشاف، أو التربيت على بودرة سائبة لإزالة الزيوت الزائدة. عدم استخدام البودرة المضغوطة، والتي تحتوي بالفعل على الزيت كمكون.

اقرأ أيضاً: غسول vitamin c أقوى مخلص من تجاعيد البشرة

  • اختيار مستحضرات التجميل بعناية

الحفاظ على بساطة منتجات التجميل الخاصة بك، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة. الابتعاد عن أي شيء له لون أو عطر، أو أي شيء ينتج عنه فقاعات أو مضاد للبكتيريا.

  • تناول الكثير من الخضروات الملونة

مضادات الأكسدة والمواد المغذية مثل اللوتين، أستازانتين، زياكسانثين، الليكوبين، بيتا كاروتين، اللوتين، الزنك، السيلينيوم، فيتامين أ، والعديد من العناصر الأخرى ممتازة لبشرتك. السبانخ والبروكلي واللفت والجزر والطماطم والفلفل الأحمر والبصل والأطعمة الملونة الأخرى مثل القرع والبطاطا الحلوة والبطاطا خيارات رائعة.

اقرأ أيضاً: غسول nip fab لمقاومة خطوط وتجاعيد البشرة

الحرص على تناول الأسماك الطازجة الدهنية الملونة مثل السلمون. أستازانتين الموجود في سمك السلمون يساعد في إضفاء توهج صحي على الجلد.

  • تناول زيت كبد سمك القد

يحتوي زيت كبد الحوت على دهون مشبعة صحية لا يحصل عليها الكثير من الناس ولكنها ضرورية لبشرة صحية. يحتوي أيضًا على أحماض دهنية أساسية غير مشبعة بما في ذلك الأحماض الدهنية DHA و EPA أوميجا 3 وكميات وفيرة من فيتامين أ وفيتامين د.

إقرأ أيضا:سيلجون Selgon أقراص مهدي للسعال
  • ممارسة التمارين الرياضية

يساعد التعرق على طرد السموم من البشرة والمسام، ناهيك عن حقيقة أن التمارين تجعلك تشعر بالراحة. قد تكون حمامات البخار مفيدة أيضًا.

  • التقليل من السكريات والكربوهيدرات المعقدة

تعمل الكربوهيدرات (السكريات) على زيادة الأنسولين، وتضر بجهاز القلب والأوعية الدموية. يلاحظ الغالبية العظمى من الناس بشرة أفضل عندما يحدون من استهلاكهم للسكر.

اقرأ أيضاً: كريم neostrata لتصغير سن البشرة

  • تجنب تناول الأطعمة المقلية

سر جمال البشرة الصافية والصحية

تجنب أيضًا الزيوت النباتية مثل زيت الكانولا وزيت الذرة. إذا كان عليك قلي الطعام، فعليك باستخدام زيت جوز الهند. يمكنك أيضًا استخدام زيت الزيتون.

  • البقاء بعيدًا عن الشمس

لا يوجد شيء أكثر ضررًا وشيخوخة للبشرة من التعرض للشمس – الشتاء أو الصيف. طبقة الأوزون التي تحمينا من الإشعاع الشمسي تجعل التعرض للشمس أكثر ضررًا. يعد ارتداء القبعة من أسهل الإجراءات التي يمكنك القيام بها لحماية البشرة أثناء الوجود في الهواء الطلق أثناء النهار.

اقرأ أيضاً: غسول bioderma الأكثر اختيارا لترطيب البشرة

المراجع:

المصدر1
المصدر2

السابق
Lightyear One من السيارات الكهربائية الأكثر كفاءة
التالي
غسل عورة الطفل في المنام

اترك تعليقاً