أخبار عالمية

تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض 2021

يبحث الكثيرون عن تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض 2021 حيث تُعد زراعة الشعر من أنواع الجراحات التي تسهم في ملء مناطق الشعر الفارغة في الرأس، وتتمّ هذه العملية من خلال استخدام تقنيات مختلفة؛ لإعادة ترتيب نمو شعر الفرد عن طريق أخذ جزء من الشعر والجلد الموجود في أطراف فروة الرأس والظهر لديه ونقلها لمناطق مختلفة من الرأس.

تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض 2021

يقول أحد الإخوة: تُعد تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض 2021 من التجارب الناجحة، فقد وجدت سهولة كبيرة في تلك العملية ورغم قلقي بعض الشيء من إجراء العملية، إلا أنني بعدما خضت التجربة، أستطيع أن أقول لا داعي للخوف أو القلق من عملية زراعة الشعر في الرياض، حيث إنها من العمليات الجراحية التي يتم فيها نقل بصيلات الشعر من المنطقة الخلفية للرأس إلى منطقة التساقط أو الصلع تحت التخدير الموضعي، وتقوم آلية هذه العملية على قيام الطبيب المختص بتحديد المكان المراد زراعته ويتم التقسيم بمنتهى الدقة حتى يتم توزيع الشعر الذي سيتم زراعته بشكل متساوي، وبعدها يقوم بالتخدير بشكل موضعي، من خلال حقنه تحت الجلد الخاص بفروة الشعر، وبعد هذه الحقنة كنت مستيقظا وواعيا بشكل كامل، ومن ثم بدأ الطبيب بسحب بصيلات الشعر من المنطقة الممتلئة بالشعر وتسمى “بالمنطقة المانحة”، ثم قام بزرع بصيلات الشعر في المناطق الخالية من الشعر وتسمى “المنطقة المستقبلة”، وخلال هذه الخطوات لم أشعر بأي ألم يذكر بعد حقنة التخدير.

إقرأ أيضا:عدد سكان القاهرة 2021 | موقع المعلومات

يقول أحد الأطباء: يمكن استغراق مدة علاج الشعر بعد زراعته في الرياض فترة طويلة؛ حيث يحتاج في كثير من الأحيان للعديد من الجَلسات الجراحية لتحقيق الهدف المرجو، بالإضافة إلى ضرورة ترك فترة عدّة أشهر ما بين كل جلسة، ولهذا يُمكن أن يستغرق العلاج الكلي حوالي عامين، كما يُمكن أن تظهر النتائج بعد شهر أو شهرين من انتهاء الجراحة.

اقرأ أيضا: تجربتي مع فراغات الشعر

زراعة الشعر في الرياض

يُمكن القيام بعملية زراعة الشعر في عيادة الطبيب المختص بمدينة الرياض، حيث ينظّف الجرّاح فروة الرأس ومن ثمّ يحقن الجزء الخلفي من الرأس لتخديره، كما يُمكن للطّبيب الاختيار ما بين القيام بعملية زراعة الشعر من خلال تقنيتين وهما:

تقنية فوس

تقنية فوس التي جاء اسمها من اختصار اسم التقنية بالإنجليزية (follicular unit strip surgery/FUSS)؛ حيث تعتمد تقنية فوس على إزالة شريط بحوالي 15-25 سم من الجلد الخلفي للرأس، ومن ثمّ تتم خياطته في جزء الرأس الذي لا ينمو فيه الشعر، كما أنّ هذه المنطقة سوف تُغطّى لاحقًا بالشعر.

بعد ذلك يقسّم الجراح شريط فروة الرأس المزال لحوالي 500- 2000 قطعة صغيرة، ومن ثم يستخدمها لزرعها في مناطق مختلفة بحيث تمتلك كل قطعة عددًا قليلًا من الشعر، يعتمد هذا الشعر على نوعيّة ولون وجودة وحجم المنطقة التي ستحصل على عمليّة الزراعة.

إقرأ أيضا:تجربتي في حبوب الروكتان | موقع المعلومات

تقنية فوي

تقنية فوي التي جاء اسمها من اختصار اسم التقنية بالإنجليزية: (follicular unit extraction/FUE)؛ حيث تتم من خلال حلق الجرّاح للجزء الخلفي من فروة الرأس، ومن ثمّ إزالة بُصيلات الشعر الموجودة في ذات المنطقة واحدة تلو الأخرى، فتظهر جروحٌ صغيرة جدًا.

أساليب استبدال الشعر

يمكن اتّباع العديد من الأساليب والطرق التي تمكن من استبدال الشعر الأصلع، ومن الأمثلة على هذه الطرق ما يلي:

توسع الأنسجة

يمكن القيام بهذا الإجراء من أجل زرع الشعر والذي يعتمد على استخدام جهاز يُسمّى موسّع الأنسجة – tissue expander؛ حيث يتمّ استخدامه في المنطقة التي لا تحتوي على شعر، والتي تُعتبر صلعاء من أجل تعزيز عمل الأنسجة تحت الجلد لإنتاج خلايا جلديّة جديدة.

جراحة شريحة كاملة

يعتبر هذا الإجراء من الجراحات المثالية لتغطية مناطق كبيرة من الصلع؛ حيث تتمّ هذه العملية من خلال إزالة جزء من منطقة الصلع واستِبدالها بشريحة من الجلد الذي يحمل الشعر مع الانتباه إلى ارتباطها مع إمدادات الدم الأصلية.

تقليل مساحة الفروة

يستخدم هذا الإجراء من أجل تقليل مناطق الصلع الأمامية والخلفية من الرأس؛ حيث تتم من خلال التخلص من فروة الرأس التي لا ينمو فيها الشعر وسحبها من خلال ربطها مع مقاطع من فروة الرأس الأخرى التي تمتلك شعر.

إقرأ أيضا:رجيم الدكتور فادي كامل اربع اسابيع

اقرأ أيضا: تجربتي مع تساقط الشعر

تكلفة زراعة الشعر في الرياض 2021

زراعة الشعر في الرياض

تضم المرافق الطبية التجميلية في المملكة العربية السعودية أحدث التقنيات والأجهزة الطبية مع فريق من الكوادر الطبية الأكثر كفاءة في المنطقة، إضافةً إلى توفير الرعاية الطبية.

تحتوي المراكز التجميلية في الرياض على وسائل ترفيهية تساعد المريض على الاستمتاع بوقته في مرحلة التعافي، لذلك فإن الخدمات التجميلية تكون مرتفعة السعر نسبيًا، وتتفاوت تكلفة زراعة الشعر في الرياض حسب التقنية المتبعة ووفقًا لعدد البصيلات أو الشرائح المزروعة، وعادةً ما تكون تقنية الشريحة أقل في التكلفة من تقنية الاقتطاف.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في الرياض من 10000 إلى 25000 ريال سعودي، ما يعادل تقريبًا 2600 إلى 6600 دولار أمريكي.

أفضل مراكز زراعة الشعر في الرياض 2012

يتوقف تحديد أفضل مركز لزراعة الشعر في الرياض على عدة أمور مثل ميزانية المريض، نوع زراعة الشعر المطلوبة، ويُفضل قبل اختيار المركز البحث عن آراء المرضى السابقين وتجاربهم في المراكز واختيار مركز ذي سمعة جيدة، وإلقاء نظرة على العيادة أو المستشفى قبل اتخاذ القرار، والتأكد من الشهادة العلمية للجراح وفريقه الطبي، وفيما يلي أفضل مراكز الشعر في الرياض:

  • مستشفى أدمة للشعر بالرياض.
  • مركز إليزي الطبي.
  • عيادة الدكتور خالد الغامدي بالرياض.
  • مركز الدكتور فادي نصر لجراحات التجميل والجلدية.
  • مجمع عيادات الدكتورة إيمان فطاني.
  • عيادات غلامور.
  • مركز أبولو لزراعة الشعر بالرياض.
  • مركز كادينا لزراعة الشعر بالرياض.
  • مركز الدكتور سمير عباس الطبي.

اقرأ أيضا: زراعة الشعر في تركيا

المصادر:
مصدر 1
مصدر 2
مصدر 3

السابق
تجربتي مع دابر املا | موقع المعلومات
التالي
تجربتي مع دايت واتشرز | موقع المعلومات

اترك تعليقاً