أخبار عالمية

تجربتي مع دايت واتشرز | موقع المعلومات

يهتم الكثيرون بالتعرف على تجربتي مع دايت واتشرز حيث يُعتبر من أهم المطاعم التي تُقدم الكثير من البرامج الغذائية التي يُعدّها أخصائيو التغذية بحيث تتناسب مع الوزن الخاص بالعملاء سواء كانوا يبحثون عن خسارة الوزن أو زيادة الوزن.

تجربتي مع دايت واتشرز

يقول أحد العملاء: تجربتي مع دايت واتشرز من التجارب الجيدة، حيث مضى على تجربتي لهذا المطعم أسبوعين حتى الآن، وتعتبر خيارات السعرات الحرارية في المطعم محدودة حيث تتراوح من 1100 إلى 1800 كالوري، والحقيقة أنني استفدت من التجربة كثيرًا خصوصًا بعد أن اشتركت مع الإخصائي الذي ساعدني كثيرًا على اختيار الطعام الذي يتناسب مع وزني؛ للعمل على إنقاص الوزن والوصول إلى الجسم المثالي.

تحكي إحدى العملاء تجربتها مع دايت واتشرز، فتقول أن التجربة كانت مميزة، حيث تعتبر الوجبات المتوفرة في البرنامج الكامل لذيذة ومشبعة، كما أن المطعم يدعم اختيار الإخصائية التي أرغب في المتابعة معها؛ ولكن من أهم أسباب نجاح التجربة ضرورة المواظبة على التمارين مع الوجبات.

تروي إحدى العملاء تجربتها مع دايت واتشرز فتقول أن التعامل داخل الفروع جيد جدا، كما أن الاستجابة سريعة، ولكن مشكلة الأكل أنه كثير البهارات كما يبالغون في استعمال الماجي الأ[يض في الوجبات؛ لذلك أتمنى عدم استخدامه لرائحته القوية، أما سوى ذلك، فالأكل شهي ولذيذ.

إقرأ أيضا:سورة يونس مكية أم مدنية

اقرأ أيضا: تجربتي مع الدايت

دايت واتشرز

تُعتبر مطاعم دايت واتشرز إحدى أبرز مجموعات المطاعم التي تقدم غذاءًا صحيًا على أساس نظام يختاره العميل، ويتناسب مع أسلوب معيشته، وتساعد برامج مطعم دايت واتشرز على الوصول إلى الأهداف المرجوة بإنقاص الوزن أو الحفاظ عليه أو حمايته من الزيادة، ويكون ذلك دون الشعور بالجوع أو الحرمان من الطعام.

يوجد لدى فروع مطاعم دايت واتشرز فريق متخصص من أخصائيات التغذية؛ لمتابعة التطور في النظام الغذائي وتقديم النصائح الصحية اللازمة، كما يتميز دايت واتشرز بخلو الوجبات التي يقدمها من الإضافات والمكهات الاصطناعية، فالأكل أقرب إلى المأكولات المصنوعة بالمنزل، كما يقدم المطعم أنواعًا مختلفة من الحلويات الشرقية والغربية منخفضة السعرات الحرارية، والتي تتناسب مع كل من يتبع الحمية الغذائية.

تبلغ مدة البرنامج الكامل في دايت واتشرز أربعة أسابيع، ويُقدر سعر الخيار الأول بـ 2100 ريال سعودي حيث يشتمل على فطور وغذاء وسلطة مع مشروب وسناك إضافةً إلى فاكهة ثم الوجبة الأخيرة تكون عشاء وشوربة، ويتضمن هذا البرنامج متابعة مع إخصائية التغذية، أما البرنامج الثاني فيخلو من متابعة الإخصائية؛ لذلك فإن سعره يصل إلى 1850 ريالًا سعوديًا.

يتضمن البرنامج الثالث من دايت واتشرز خيارات أخف من الفطور والغذاء والسلطة والمشروبات والسناك ووجبة العشاء والشوربة، ويبلغ سعر هذا البرنامج 1600 ريال سعودي، وتجدر الإشارة إلى أن الأسعار لا تشمل الضريبة، بينما تُقدر رسوم التوصيل بـ 200 ريال سعودي، ويمكن التوصيل مجانًا إذا كانت المجموعة المشتركة في برنامج دايت واتشرز مُكوّنة من خمسة أفراد فأكثر.

إقرأ أيضا:أهمية العلاج النفسي | موقع المعلومات

اقرأ أيضا: تجربتي مع كلين 9

فروع دايت واتشرز

توجد فروع مطاعم دايت واتشرز في أغلب أنحاء المملكة العربية السعودية، وهذه هي عناوين الفروع:

  • فرع الرياض: يقع هذا الفرع في شارع الملك فهد بالمنطقة العليا خلف الصندوق الأسود.
  • فرع الحمراء: يوجد هذا الفرع في منطقة الحمراء بشارع خالد بن الوليد.
  • فرع الروضة: يسهل الوصول إلى هذا الفرع حيث يوجد في شارع الحسين بن علي.
  • فرع الروابي: يمكن زيارة هذا الفرع بمنطقة الروابي حيث يقع في طريق سعد عبد الرحمن الأول الفرعي.
  • فرع المروج: يتواجد هذا الفرع في شارع الملك بن عبد العزيز بمنطقة المروج.
  • فرع المحمدية: يتميز هذا الفرع بشهرة كبيرة في الشارقة بمنطقة المحمدية.

أهمية الغذاء الصحي

أهمية الغذاء الصحي

إنّ لاتبّاع نظام غذائي صحي، مثل النظام المتبع في مطاعم دايت واتشرز، أهمية كبيرة تعود على جميع أجزاء الجسم بالفائدة؛ فهو يسانده في أداء وظائفه المختلفة، ويساعد على حماية الخلايا من الأضرار البيئية وإصلاح التالف منها.

يساعد البروتين الموجود في الغذاء الصحي على إعادة بناء الأنسجة المصابة، ويقوم بتعزيز عمل جهاز المناعة، في حين تُوفّر الكربوهيدرات والدهون الطاقة اللازمة للجسم، وتدخل كل من الفيتامينات والمعادن في عمليات الجسم المختلفة.

إقرأ أيضا: مؤلف كتاب تراتيل سبئية … إليك أبرز ملامح حياة الكاتب القرشي عبد الرحيم سلام

يساعد الغذاء الصحي والمتوازن على الوقاية من العديد من الأمراض، ولا يقتصر ذلك على السمنة والأمراض المتعلقة بها؛ وإنّما تجدر الإشارة إلى أنّ الزيادة أو النقصان الشديدين بإحدى المواد الغذائية قد تنجم عنه مشاكل صحية عدة، فمثلًا ترتفع احتمالية الإصابة بهشاشة العظام في الحالات التي لا يحتوي فيها الغذاء على كميات كافية من الكالسيوم.

كما أنّ قلة تناول الفواكه والخضار ترتبط بارتفاع احتمالية الإصابة بالسرطان، في حين أنّ احتواء النظام الغذائي للشخص على الكثير من الدهون المشبعة يمكن أن يتسبب بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تتمثل أهمية تناول الغذاء الصحي في ضبط الوزن، حيث لا يحتاج إنقاص الوزن إلى تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة يومياً وحسب؛ وإنّما ينبغي اتبّاع نظام غذائي صحي ومتوازن، والامتناع عن تناول الوجبات الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية مثل الوجبات السريعة، والأطعمة المُعالجة، والمشروبات الغنية بالسكر، والحرص على تناول الأغذية والمشروبات ذات المحتوى الأقل من السعرات الحرارية والأعلى بالمحتوى الغذائي.

ومن الجدير بالذكر أنّه من الضروري تجنّب الحميات الغذائية الرائجة؛ كتلك التي توصي بالامتناع عن تناول الطعام لفترات طويلة، أو تجنّب تناول بعض المجموعات الغذائية مثل اللحوم، والأسماك، والقمح، ومنتجات الألبان، حيث إنّ لهذه الحميات آثاراً جانبية سيئة؛ فهي تتسبب برائحة الفم الكريهة، والإسهال، والصداع، بالإضافة لقلة ديمومتها وصعوبة المواظبة عليها.

اقرأ أيضا: تجربتي في سد الشهية

المصادر:
مصدر 1
مصدر 2
مصدر 3

السابق
تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض 2021
التالي
تفسير حلم التقبيل من الشفاة

اترك تعليقاً