أخبار عالمية

كريم bb للبشره الدهنية | موقع المعلومات

كريم bb للبشره الدهنية..البشرة الدهنية هي من أصعب أنواع البشرة، والتي تحتاج إلى عناية فائقة واستخدام أجود أنواع مستحضرات التجميل، خاصة إن كانت البشرة الدهنية مصاحبة بوجود حب الشباب أو البثور.

اقرأ أيضًا : البشرة الدهنية وأعراضها ونصائح مهمة للعناية بها

البشرة الدهنية بحاجة إلى تركيبة كريم أساس يساعد على حمايتها من أي مشاكل خاصة، وفي نفس الوقت يعمل على ترطيبها الترطيب الفعال وأخيرا حمايتها من الشمس، التي تعتبر المسبب الأساسي للبثور والالتهابات الجلدية والتصبغات الجلدية وغيرها من مشاكل البشرة، لذلك ظهر في الأسواق مركبات كريم تجمع بين كريم الأساس وواقي الشمس وهو كريم bb للبشرة الدهنية، وهناك الكثير من أنواع كريم bb المناسب للبشرة الدهنية، نستعرض أفضلها فيما يلي:

أنواع كريم bb المناسب للبشرة الدهنية

كريم bb للبشره الدهنية

من أجود أنواع كريم bb المناسب للبشرة الدهنية؛ لأنه يجمع بين أهم المميزات.. فتركيبته خفيفة على البشرة الدهنية ويحمي من حب الشباب، ويمكن استخدامه على البشرة بسهولة فائقة ويغطي التغطية المثالية ويعطي اللمسة الناعمة والمثالية في نفس الوقت، وهو متوفر في الأسواق بسعر 9 دولارات.

  • Estee Lauder Clear Difference complexion Perfecting BB cream

كريم bb للبشره الدهنية

إقرأ أيضا:كيفية التسجيل كمندوب في وصل .. تحميل تطبيق وصل للاندرويد والايفون

يحتوي هذا الكريم على حمض السالسيلك الذي يساعد بشكل كبير في تنقية مسام البشرة ويقي من الشمس في نفس الوقت، وتركيبته خفيفة على البشرة ولا يتسبب في ظهور أي زيوت ورائحته مناسبة خاصة لمن لديهم حساسية من استخدام الكريمات ذات الرائحة النفاذة، ويقوم بالتحكم في لمعان البشرة، ويمكن استخدامه أثناء النهار ومتوفر في الأسواق بسعر 40 دولار.

  • Garnier BB Cream Miracle Skin Perfector for Combination to Oily Skin

كريم bb للبشره الدهنية

هو من أنواع كريمات bb المناسبة للبشرة الدهنية لأن تركيبته خفيفة على البشرة ولا يتسبب في لمعانها، وتحتوي تركيبته على مجموعة من المعادن التي تتحكم في إفرازات البشرة الدهنية، ويساهم في نفس الوقت في التغطية المثالية للبشرة لإخفاء كافة عيوبها، ويتوفر في الأسواق بسعر 13 دولار.

  • L’Oreal Paris Magic Skin Beautifier BB Cream in Anti-Redness

كريم bb للبشره الدهنية

من أنسب أنواع الكريمات التي تندمج بسرعة على البشرة الدهنية ليعطي التغطية المثالية لبشرة صحية خالية من أي عيوب، كما يمنحها الإطلالة الفريدة والتغطية الكافية، ويمكن استخدامه للتخلص من احمرار البشرة، ويتم استخدامه أيضا كخافي للعيوب ومرطب في نفس الوقت، ومتاح في الأسواق بسعر 11 دولار.

إقرأ أيضا:غسول yves rocher | موقع المعلومات
  • Camera Ready BB Water Broad Spectrum SPF 30

كريم bb للبشره الدهنية

من أنواع الكريمات الهامة في هذه القائمة؛ فهو مناسب جدا للبشرة الدهنية على الرغم من تركيبته السائلة إلا أنه يعطي التغطية المثالية التي تضيف اللمسة الناعمة والإطلالة الجذابة إضافة إلى سهولة استخدامه، وهو بذلك يخفي كافة عيوب البشرة الدهنية ببضع قطرات فقط، وهو متاح في الأسواق بسعر 42 دولار.

  • La Roche-Posay Effaclar BB Blur

كريم bb للبشره الدهنية

من أجمل الكريمات المميزة للبشرة الدهنية والتي يمكن استخدامها للبشرة بدون أن يترك أي أثر والذي يعطي التغطية الكاملة لكافة عيوب البشرة الدهنية المعروفة، وتحتوي تركيبة هذا الكريم على جزيئات السليكا المساعدة على امتصاص الزيوت ، ويحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على تجديد الخلايا وإخفاء المسام الواسعة ، ويتوفر في الأسواق بسعر 30 دولار.

  • NARS Velvet Matte Skin Tint Broad Spectrum SPF 30

كريم bb للبشره الدهنية

وهو من أغلى أنواع كريمات bb في هذه القائمة والمناسب للبشرة الدهنية، وتتميز تركيبته بأنها تحتوي على مضادات الأكسدة وواقي للشمس وأزهار الفواكه، وهو بذلك يساعد في علاج مشكلة المسام الواسعة ولمعان البشرة ويعطي لون واحد للبشرة ويمدها بالنعومة المطلوبة، ويتوفر في الأسواق بسعر 44 دولار

إقرأ أيضا:فاركوسولفين Farcosolvin موسع للشعب الهوائية

روتين للعناية بالبشرة الدهنية

تتميز البشرة الدهنية بإفرازها كميات أكبر من زيوت البشرة، وعلى الرغم من أهمية هذه الزيوت الغنية بالأحماض الأمينية والبيبتيدات الضرورية لحماية البشرة من الميكروبات والحفاظ على ترطيبها، إلا أن إفرازها بكميات كبيرة قد يؤدي لانسداد المسامات، وبالتالي زيادة فرصة تكون حب الشباب، لتجنب ذلك إليك في ما يأتي روتين للعناية بالبشرة الدهنية:

  1. تنظيف البشرة

من أهم خطوات العناية بالبشرة الدهنية هي الحفاظ على نظافتها باستخدام غسول مناسب للبشرات الدهنية، حيث ينصح باستخدام الغسول مرتين يوميًا على الأكثر، مع الحرص على استخدام ماء دافئ أو فاتر لغسل الوجه، مع الحرص على عدم فرك الوجه بشدة.

في حال استخدام مستحضرات التجميل خلال اليوم ينصح بإزالته باستخدام مزيل للمكياج، أو استخدام غسول زيتي كخطوة أولى قبل الغسول العادي.

  1. استخدام التونر

يمكن استخدام تونر ذو معامل حموضة خفيفة لمعادلة حموضة البشرة بعد غسلها، وللحفاظ على درجة حموضة البشرة الطبيعية المفيدة، ولحمايتها من نمو الميكروبات الضارة.

  1. الترطيب

قد يظن البعض أن البشرات الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب لإفرازها زيوت بكمية أكبر من أنواع البشرات الأخرى، ولكن عدم ترطيب البشرة الدهنية قد يؤدي إلى تحفيز البشرة على إفراز زيوت بكمية أكبر لتعويض النقص في الترطيب، ما قد يسبب زيادة دهنية البشرة وإمكانية تكون حب الشباب.لذا ينصح بترطيب البشرة الدهنية باستخدام منتجات خالية من الزيوت.

  1. الحماية من الشمس

يعد استخدام واقي الشمس من أفضل الطرق للمحافظة على بشرة صحية، والوقاية من أثر الأشعة فوق البنفسجية على البشرة، لذا من المهم استخدام واقي شمس ذو حماية 30 على الأقل، ومضاد للماء والتعرق، ومناسب لنوع البشرة.

خصائص البشرة الدهنية

تتميز البشرات الدهنية بخصائص معينة تجعل تمييزها أسهل عن أنواع البشرات الأخرى، إليك في ما يأتي أبرز هذه الخصائص:

  • ظهور مسامات البشرة بشكل كبير وواضح على الوجه.
  • تتميز البشرة بمظهر لامع، وزيتي، وباهت في بعض الأحيان.
  • ظهور المسامات المغلقة على شكل رؤوس سوداء بشكل واضح.
  • زيادة فرصة ظهور حب الشباب إما بشكل دائم أو كل فترة.
  • معرضة للتغير بين الفصول، بحيث تزيد دهنية البشرة في الطقس الحار والرطب.
  • تتأثر بالهرمونات، مثل: فترة البلوغ، الحمل، أو الدورة الشهرية، إضافة إلى تأثرها بالعوامل النفسية، مثل: التوتر تحت تأثير هرمون الكورتيزول.

اقرأ أيضًا : العناية بالبشرة الدهنية وحب الشباب… خمس نصائح لعناية بالبشرة الدهنية

المراجع

المصدر 1

السابق
تجربتي مع دواء risperidone | موقع المعلومات
التالي
كيف نستغل يوم عرفه وجدول مميز ليوم عرفة

اترك تعليقاً