أخبار الفن

تيسلا تطرح الإصدار التجريبي 9 من برنامج FSD

بدأت شركة تيسلا بإرسال التحديثات البرمجية للإصدار التجريبي 9 من برنامج القيادة الذاتية الكاملة FSD، وهو نظام مساعدة السائق غير المستقل، ولكنه متطور.

وفقًا لما وعد به إيلون ماسك، بدأ تحديث البرنامج 2021.4.18.12 في الوصول. ويتيح ذلك للآلاف من مالكي تيسلا الذين اشتروا خيار القيادة الذاتية الكاملة الوصول إلى الميزة. التي تمكن السائقين من استخدام العديد من ميزات المرشد الآلي المتقدمة لمساعدة السائق في الشوارع المحلية غير السريعة.

ويعد ماسك بإطلاق الإصدار التجريبي 9 من البرنامج منذ فترة. وقال في عام 2018 إن الإصدار الذي طال انتظاره من القيادة الذاتية الكاملة يبدأ بالظهور في شهر أغسطس.

وفعل ذلك مرة أخرى في عام 2019، معلنًا أنه بعد عام من الآن يكون هناك أكثر من مليون سيارة ذات برامج ذاتية القيادة كاملة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، ادعى أن الإصدار التجريبي 9 يتم شحنه قريبًا.

وقدم ماسك ردًا مشوشًا حول كون الإصدار التجريبي جاهز لأوقات الذروة، حيث غرد بأن الإصدار التجريبي 9 تتناول معظم المشكلات المعروفة. ولكن تكون هناك مشكلات غير معروفة.

وأضاف: السلامة دائمًا ما تكون أولوية قصوى في تيسلا. ملاحظات الإصدار المضمنة في التحديث تحذر المختبرين من أنه قد يفعل شيئًا خطأ في أسوأ الأوقات.

إقرأ أيضا:الذكاء الاصطناعي قادر على تزييف معلومات أمنية وطبية

كما يذكر أيضًا تحسينات في مراقبة السائق عبر كاميرا المقصورة للتحقق من الانتباه، جنبًا إلى جنب مع تصورات محدثة أكبر عبر شاشة العرض داخل السيارة.

وتعتبر تيسلا أكثر استعدادًا من منافسيها لاختبار الإصدارات التجريبية من ميزة المرشد الآلي لمساعدة السائق عبر عملائها من أجل جمع البيانات ومعالجة أي أخطاء في النظام.

ويوافق عملاء تيسلا في الغالب على هذا الامر. ويطلبون من ماسك بشكل روتيني قبولهم في برنامج الوصول المبكر للشركة لمختبري الإصدارات التجريبية.

وقد ساعد ذلك في تعزيز سمعة تيسلا العامة كشركة رائدة في القيادة الذاتية، وذلك بالرغم من أن سياراتها تخالف ما يتفق عليه معظم الخبراء في تعريف السيارة الذاتية القيادة.

اقرأ أيضًا: تيسلا تسجل رقمًا قياسيًا لعمليات تسليم السيارات

برنامج القيادة الذاتية الكاملة من تيسلا

تحذر تيسلا من أن السائقين بحاجة إلى إبقاء أعينهم على الطريق ووضع أيديهم على عجلة القيادة في جميع الأوقات. وذلك بالرغم من أن صانع السيارات يرفض تضمين نظام أكثر قوة لمراقبة السائق لضمان متابعة عملائه بروتوكولات الأمان.

ويعتبر المرشد الآلي نظامًا آليًا جزئيًا من المستوى 2 وفقًا لمعايير جمعية مهندسي السيارات. الأمر الذي يتطلب من السائقين إبقاء أيديهم على عجلة القيادة وأعينهم على الطريق.

إقرأ أيضا:مراجعة ExpressVpn الكاملة لتكون سيد القرار

ومع ذلك، فقد أثبت المدافعون عن حقوق المستهلك أنه يمكن خداع نظام تيسلا للاعتقاد بأن هناك شخصًا ما في مقعد السائق.

إقرأ أيضا:موضوع تعبير عن وسائل المحافظة على البيئة

وجذب هذا الأمر انتباهًا متجددًا في أعقاب حادث مميت في تكساس باستخدام سيارة تيسلا. وقالت السلطات إنه لم يكن هناك أحد خلف المقود.

ومنذ أن قدمت تيسلا نظام المرشد الآلي في عام 2015. كان هناك ما لا يقل عن 11 حالة وفاة في تسع حوادث في الولايات المتحدة تضمنت نظام مساعدة السائق. وكان هناك على الصعيد الدولي ما لا يقل عن تسع وفيات أخرى في سبع حوادث إضافية.

اقرأ أيضًا: PUBG Mobile تضيف سيارة تيسلا Model Y



Source link

السابق
PUBG Mobile تضيف سيارة تيسلا Model Y
التالي
ويندوز يحافظ على الصدارة لعقدين من الزمن

اترك تعليقاً