أخبار عالمية

أين تقع موناكو | موقع المعلومات

موناكو دولة صغيرة على  الريفيرا الفرنسية، ومن خلال هذا المقال سنتعرف بشكل أدق أن تقع موناكو ، وما هي أهم المعالم الأثرية والسياحية فيها.

محتويات

  • 1 أين تقع موناكو
  • 2 أهم المعالم في موناكو
    • 2.1 قصر الأمير
    • 2.2 محكمة موناكو
    • 2.3 حصن انطوان
    • 2.4 فندق دي باريس
    • 2.5 كنيسة سانت ديفو
    • 2.6 مصلى الرحمة
    • 2.7 فندق متروبول
    • 2.8 ميناء هرقل
  • 3 المصادر 

أين تقع موناكو

موناكو دولة صغيرة على  الريفيرا الفرنسية بالقرب من المنطقة الإيطالية ليغوريا في أوروبا الغربية، تحدها فرنسا من الشمال والشرق والغرب، والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب، ويبلغ عدد سكان الإمارة 38682 نسمة ، منهم 9486 مواطنًا من موناكو، واللغة الرسمية فيها هي الفرنسية ، بالإضافة إلى الإيطالية والإنجليزية.

تبلغ مساحتها 2.1 كيلومتر مربع (0.81 ميل مربع) ، وهي ثاني أصغر دولة ذات سيادة في العالم، بعد مدينة الفاتيكان، ويبلغ عدد سكانها 19،009 لكل كيلومتر مربع (49،230 / ميل مربع) مما يجعلها الدولة ذات السيادة الأكثر كثافة سكانية في العالم.

إقرأ أيضا:التسمم بسم الفئران في الكلاب

موناكو لها حدود برية تبلغ 5.47 كم (3.40 ميل) وأقصر خط ساحلي في العالم بحوالي 3.83 كم (2.38 ميل) ، ويتراوح عرضها بين 1700 و 349 مترًا (5،577 و 1145 قدمًا).
تخضع الإمارة لشكل من أشكال الملكية الدستورية مع الأمير ألبرت الثاني كرئيس للدولة، وعلى الرغم من أن الأمير ألبرت الثاني ملك دستوري، إلا أنه يتمتع بسلطة سياسية هائلة.
تم الاعتراف بسيادة الدولة رسميًا بموجب معاهدة فرانكو موناكو لعام 1861، حيث أصبحت موناكو عضوًا كامل التصويت في الأمم المتحدة في عام 1993، وعلى الرغم من استقلال موناكو وسياستها الخارجية المنفصلة، إلا أنَّ الدفاع عنها هو مسؤولية فرنسا.

أهم المعالم في موناكو

من أبرز المعالم الأثرية في موناكو نذكر ما يلي:

قصر الأمير

قصر الأمير

قصر الأمير

يقع قصر الأمير في البلدة القديمة المرتفعة في موناكو والمعروفة باسم “الصخرة” ، وهو المكان الذي تقيم فيه العائلة المالكة.
كانت العائلة تحكم الإمارة منذ أكثر من 700 عام ، وتم تكييف القصر الحالي من القلعة الأصلية التي كانت تقف على قمة هذا الرأس المميز منذ القرن الثالث عشر الميلادي.

إقرأ أيضا:غسول cerave للبشرة الجافة | موقع المعلومات

محكمة موناكو

أين تقع موناكو

أين تقع موناكو

يُعد Palais de Justice في موناكو معلمًا غاب عنه أحيانًا وسط زملائه الأكثر استبدادًا ، وهو يستحق البحث عنه في البلدة القديمة. تم إنشاء السلالم الخارجية المزدوجة في عام 1924 ، وهي جذابة للغاية وتم بناء المبنى نفسه من طوف البحر ، وهو حجر رمادي اللون كان يستخدم أيضًا لأسوار موناكو.

حصن انطوان

أين تقع موناكو

أين تقع موناكو

تم بناء هذه القلعة في أوائل القرن الثامن عشر وأعيد بناؤها بعد تدميرها في عام 1944. وهي الآن مسرح في الهواء الطلق ، وخلال أشهر الصيف ، يتم استضافة العروض في هذا المكان الرائع.

فندق دي باريس

أين تقع موناكو

أين تقع موناكو

أحد أكثر المباني شهرة في موناكو. تم افتتاحه في عام 1863 كجزء من تطوير موناكو، وقد كان هناك العديد من الأفلام المعروضة هنا ، لذا احصل على القليل من التألق والسحر لنفسك أيضًا ، من خلال إضافته إلى معالمك التاريخية.

إقرأ أيضا:تجربتي في شد ترهلات الفخذين

كنيسة سانت ديفو

أين تقع موناكو

أين تقع موناكو

تقع كنيسة سانت ديف في وادي Gaumates وهي مخصصة لسانت ديفوتا، القديس الراعي لموناكو، وهي حقًا بقعة من العزلة بعيدًا عن كل العظمة، وقد تم بناؤه في وقت مبكر يعود إلى عام 1070.

مصلى الرحمة

هي كنيسة رومانية كاثوليكية تقع في مدينة موناكو القديمة. لمدة 400 عام – وحتى سبعينيات القرن التاسع عشر، ولكن تم استغلالها منذ ذلك الحين – كانت هذه الكنيسة هي نقطة الانطلاق التقليدية “موكب المسيح الميت” في عيد الفصح الجمعة.

فندق متروبول

أين تقع موناكو

أين تقع موناكو

تم بناء الفندق الأنيق والفاخر في عام 1889، وقد تم إعادة تنشيطه على مر السنين من حيث الديكور الداخلي،  ويتمتع المحظوظون بكل اللمسات الفنية الرائعة الواضحة على مظهره،، وعند زيارته تأكد من السير حول محيطه حتى تصل إلى الممر الصنوبري والحجر المتقن.

ميناء هرقل

أين تقع موناكو

أين تقع موناكو

ميناء هرقل هو الميناء الطبيعي الوحيد للمياه العميقة في موناكو، وقد كان الميناء جزءًا مهمًا من تاريخ موناكو ، حيث منح الإمارة علامة مهمة على طرق التجارة البحرية وقاعدة بحرية استراتيجية.
تم الانتهاء من الميناء الحديث في عام 1926، وفي السبعينيات خضع لمزيد من التحسينات.

المصادر 

المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

السابق
افضل ما قيل في يوم عرفة
التالي
تفسير الأحلام والرؤى الموتوسيكل في المنام

اترك تعليقاً