أخبار عالمية

ثيراجران هيماتينيك Theragran Hematinic مقوي للدم

ثيراجران هيماتينيك Theragran Hematinic مقوي للدم، هو منتج متعدد الفيتامينات يعالج نقص الفيتامينات بسبب سوء التغذية أو بعض الأمراض أو أثناء الحمل، وهي فيتامينات ضرورية لبناء الجسم والتمتع بصحة جيدة.

ثيراجران هيماتينيك Theragran Hematinic مقوي للدم

كيفية استخدام Theragran Hematinic Tablet:

ثيراجران هيماتينيك Theragran Hematinic مقوي للدميتم تناول الدواء عن طريق الفم، عادة مرة واحدة يوميًا أو حسب التوجيهات. يلزم اتباع جميع توجيهات الطبيب، ولا يجب تناول أكثر من الجرعة الموصى بها.

يفضل تناول الدواء بانتظام من أجل الحصول على أقصى استفادة منه، وللمساعدة على التذكر، يجب تناوله في نفس الوقت كل يوم.

يجب تناول المنتج وفقًا لجدول زمني محدد وعند نسيان جرعة، يجب تناولها بمجرد تذكرها. إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية، فيتم تجاوز الجرعة الفائتة، وتناول الجرعة القادمة في الوقت المعتاد. لا يجب مضاعفة الجرعة لتعويض الجرعات الفائتة، تجنبًا للإصابة بأعراض الجرعة الزائدة.

آثار جانبية لـ ثيراجران هيماتينيك Theragran Hematinic مقوي للدم:

ثيراجران هيماتينيك Theragran Hematinic مقوي للدمقد يحدث الإمساك، الإسهال، أو اضطراب في المعدة. عادة ما تكون هذه الآثار مؤقتة وقد تختفي عندما يتكيف الجسم مع الدواء. إذا استمرت أي من هذه التأثيرات أو ساءت، يلزم الاتصال بالطبيب أو الصيدلي على الفور.

إقرأ أيضا:من هو المهدي المنتظر | موقع المعلومات

نادرًا ما يحدث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه الدواء. ومع ذلك، يلزم طلب العناية الطبية على الفور عند ملاحظة أيًا من الأعراض التالية لرد فعل تحسسي خطير: طفح جلدي، حكة أو تورم (خاصة في الوجه واللسان والحلق) . دوار شديد، صعوبة في التنفس.

اقرأ أيضا:بخاخ بيتولفكس Betolvex لعلاج فقر الدم ونقص فيتامين ب12

الاحتياطات قبل تناول ثيراجران هيماتينيك Theragran Hematinic:

قبل تناول الدواء، يلزم إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كان لدى المريض حساسية من أي من مكوناته. قد يحتوي المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى، للمزيد من المعلومات يلزم التحدث مع الصيدلى.

  • التاريخ الطبي:

قبل تناول الدواء، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي بالتاريخ الطبي للمريض، خاصةً: استخدام أو تعاطي الكحول، مشاكل الكبد، مشاكل المعدة أوالأمعاء (مثل القرحة، التهاب القولون).

  • تفاعلات دوائية:

إذا كان الدواء يحتوي على حمض الفوليك، يلزم إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كان المريض يعاني من نقص فيتامين ب 12 (فقر الدم الخبيث) قبل تناوله. قد يؤثر حمض الفوليك على بعض الاختبارات المعملية لنقص فيتامين ب 12 دون علاج فقر الدم.

إقرأ أيضا:غسول micellar من نيفيا لبشرة مشرقة

قد يؤدي نقص فيتامين ب 12 غير المعالج إلى مشاكل عصبية خطيرة (على سبيل المثال، اعتلال الأعصاب المحيطية).

  • الحمل والرضاعة:

يلزم إخبار الطبيب بالحمل أو حتى التخطيط له قبل استخدام الدواء، ويمر الدواء في حليب الثدي، ويلزم استشارة الطبيب قبل الإرضاع من الثدي ومناقشة الفوائد والمخاطر المحتملة على الرضيع.

يجب إخبار الطبيب بكافة الأدوية التي يتناولها المريض وخاصًة الفيتامينات والمكملات العشبية، حتى يتمكن الطبيب من منع أي تفاعلات دوائية.

اقرأ أيضا:ديفارول إس Devarol S أمبولات لعلاج نقص فيتامين د

التفاعلات مع الأدوية الأخرى:

ثيراجران هيماتينيك Theragran Hematinic مقوي للدمالتفاعلات الدوائية قد تغير طريقة عمل الأدوية أو تزيد من خطر التعرض لآثار جانبية خطيرة.  يجب إخبار الطبيب بجميع المنتجات التي يستخدمها المريض(بما في ذلك الأدوية الموصوفة أوغير الموصوفة والمنتجات العشبية) .

بعض المنتجات التي قد تتفاعل مع الدواء هي: مكملات غذائية أو فيتامينات أخرى، إذا كان الدواء يحتوي على الحديد، فيجب تجنب تناوله في نفس الوقت مع مضادات الحموضة.

قد يتفاعل مع البايفوسفونيت (على سبيل المثال، أليندرونات)، أو ليفودوبا، أو أدوية الغدة الدرقية (على سبيل المثال، ليفوثيروكسين) . قد يتفاعل مع بعض المضادات الحيوية (على سبيل المثال، التتراسيكلين، الكينولونات مثل سيبروفلوكساسين).

إقرأ أيضا:ما هي فوائد الثوم للرجال وهل هو مفيد للرجال المقبلين على الزواج؟

إذا كان الدواء يحتوي على حمض الفوليك، فيلزم إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كان المريض يتناول بعض الأدوية المضادة للتشنج (بما في ذلك الهيدانتوينات مثل الفينيتوين).

قد يتداخل الدواء مع بعض الاختبارات المعملية، مما قد يتسبب في نتائج اختبار خاطئة، يلزم إخبار موظفي المختبر وجميع الأطباء بتناول ثيراجران هيماتينيك Theragran Hematinic .

اقرأ أيضا:بريجناكير Pregnacare مجموعة فيتامينات للمرأة الحامل

أعراض الجرعة الزائدة:

  • آلام في المعدة
  • غثيان
  • قيء
  • إسهال

اقرأ أيضا:بريجفيت زنك Pregvit Zinc أقراص فيتامين

تخزين ثيراجران هيماتينيك Theragran Hematinic مقوي للدم:

يجب تخزين الدواء في درجة حرارة الغرفة بين 59-86 درجة فهرنهايت (15-30 درجة مئوية) بعيدا عن الضوء والرطوبة. لا يجب تخزينه في الحمام. يجب الاحتفاظ بجميع الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

اقرأ أيضا:فوائد بذور الكتان للجسم… أبرز الفيتامينات والعناصر التي تحتويها حبوب الكتان

المراجع:

المصدر

السابق
كريم veet | موقع المعلومات
التالي
تجربتي مع الشيخ ظافر القحطاني

اترك تعليقاً