أخبار عالمية

كلام عن الله | موقع المعلومات

الكلام عن الله تعالى لا يماثله كلام، والحديث عنه سبحانه لا يعادل أي حديث. فهو المحبوب الأول الذي عرفته جميع الكائنات، هو المتودد لعباده بالرغم من عصيانهم له. يريد أن يتوب على عباده وأن يسلكوا طريق الحق والهدى الموصل لجنة رب العالمين.

كلام عن الله

مهما كتبنا من كلمات وخواطر أو عبارات فالكلام عنه سبحانه لا يساوي عدد قطرات المياة في جميع البحار والمحيطات في العالم، وفيما يلي نذكر بعض الخواطر والعبارات عن الله:

  • الله فقط هو القادر على صنع  شيء من لا شيء.
  • الطاقة والصبر التي تنتج عن لحظة في الصلاة أو في مناجاة الله هما أساس سعادة الإنسان في الحياة.
  • مهما كانت ثقتك بالبشر، لا تجعل الثقة التامة سوى لله وحده، الله وفقط.
  • سخاء الله ونعمه التي لا تعد ولا تحصى أكبر من توقعاتنا ورغباتنا فدائمًا يعطينًا أكثر مما نستحق نحن.
  • لا يهمك نظرة الناس لك مادام الله في جانبك، كن مع الله فهو يبقى إذا لم يبق أحد.
  • إذا أحاطت بك متاعب الدنيا وغمومها فتذكر أن للكون رب وأنك عبده ولن يضيعك.
  • رزقك يسوقه الله لك في اليوم والليلة، فلم الحزن والغم؟ أنت عبد لله وهذا بذاته يستحق الفخر.
  • لا أدري لماذا لا يطير العباد إلى ربِّهم على أجنحةٍ من الشوق بدل أن يُساقوا إليه بسياط من الرهبة؟! إنَّ الجهل بالله وبدينه هو عِلَّةُ هذا الشعور البارد، أو هذا الشعور النافر بالتعبير الصحيح؛ مع أنَّ البشر لن يجدوا أبرَّ بهم ولا أحنَى عليهم من الله عز وجل.

خواطر عن نعم الله

  • ما من نعمة تعم الإنسان إلاّ هي من الله تعالى، فلنتقرب إليه ولنطعه في أمره ولنشكره على نعمه حتى لا يسلبها الله منا.
  • نعم الله على الإنسان لا تعد ولا تحصى، وما إن أدرك العبد نعم الله عليه وأصبح لسانه يتلفظ بذكره وقلبه عامرًا بشكره والرضا عنه إلا وعاش العبد في جنة الدنيا والسعادة الدائمة.
  • ما للعبد لا يذكر نعم الله عليه ويكفر بنعمه التي عمه بها ولا يشكره على فضله وكرمه، أما علم أن النعمة إذا شكرت زادها الله وبارك فيها؟
  • إذا تأمل الإنسان نعم الله عليه ولطفه به وكرمه سبحانه بعبده عاش في جنة من جنان الدنيا.

اقرأ أيضًا: خواطر عن الله تويتر

معاني أسماء الله

لله الأسماء الحسنى مذكورة في كتابه وفي سنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وفيما يلي نذكر معاني بعض الأسماء:

اسم الله الرحمن

الرحمن من أعظم أسماء الله تعالى، تذكر في بداية كل سورة من كتابه وكأنها السور المنيع الذي يحيط السورة قبل قراءتها، هو اسم يدل على صفة الله الذاتية ولا يتصف بها أحد من الخلق، هو الله الرحمن الذي رحمته وسعت كل شيء وفاضت على كل شيء، هو أرحم على العبد من الأم بطفلها وهو يفرح بتوبة التائب والعاصي أكثر من فرح العبد بالنجاة من الموت، يريد أن يتوب على عباده وأن يعمهم برحمته ولطفه، يرحم العبد أكثر من رحمة والداه به سبحانه.

إقرأ أيضا:ماهو الاساي وماهي فوائده وأضراره

اسم الله اللطيف

اللطيف هو من أدرك خفايا الأمور وخباياه بلطفه، وأدرك ما تحتوي عليه الصدور وما تحتوي الأرض من البذور، ولطف بعباده وأوليائه وسهل عليهم أمورهم وحفظهم من كل ما يغضبه أو يوصلهم إلى سخطه. اللطيف من علم كل دقيق وخفي في أي شيء، هو من علم أسرار الأمور وما وراء الصدور. هو لطيف بعبده الصالح يوفقه لما يحب ويرضى ويصرف عنه محدثات الأمور وما يغضب ربه، يبتليه ليرفع درجته ويسعده في جِنان عرضها السماوات والأرض.

اسم الله الودود

الودود هو المحب لعباده الصالحين وهو المحبوب الذي يحب لذاته سبحانه وتعالى، هو المتحبب للصالحين والعابدين، يعمهم بمحبته ولطفه وكرمه. هو المتودد لعباده بنعمه التي ينعمها عليهم ولا تعد ولا تحصي، يتودد لمن تاب إليه ورجع إليه وسلك طريقه طريق الحق والهدى، يتقرب إليه أكثر مما يحاول العبد التقرب إلى الله. الودود هو المحبوب الذي احبه أوليائه وأنبيائه والصالحين من عباده فأصبحت أنفاسهم غامرة برضى الله، وألسنتهم لا تفتر عن ذكر الله، وقلوبهم تحلق تحت عرش الرحمن.

اسم الله الصمد

الصمد هو السيد الذي يصمد إليه عباده في قضاء حوائجهم وتفريج كربهم. الصمد هو الدائم والباقي بعد فناء الخلق، فهو الملجأ عن الأزمات والشدائد وهو المتصف بجميع صفات الكمال المنزه عن كل صفات النقص سبحانه وتعالى. هو السيد الذي ليس فوقه أحد، وهو العظيم الذي قد كمل في عظمته، والسيد الذي كمل في سؤدده، والشريف الذي كمل في شرفه، والحكيم الذي كمل في حكمته، كمل في جميع أنواع الشرف والعظمة وكماله سبحانه ليس فيه نقصان.

إقرأ أيضا:اعشاب تنزل الدورة المحتبسة | موقع المعلومات
كلمات عن الله

كلمات عن الله

وبذلك نكون قد ذكرنا كلام عن الله تعالى، كما ذكرنا بعض الخواطر عن نعم الله ومعاني أسماء الله.

المراجع

مصدر 1
مصدر 2
مصدر 3







السابق
كم عدد بنات الرسول | موقع المعلومات
التالي
اسباب الامساك عند الاطفال وطرق علاج الامساك

اترك تعليقاً