أخبار عالمية

طرق زيادة السائل المنوي عند القذف

طرق زيادة السائل المنوي عند القذف، تساعد بعض خيارات نمط الحياة والعلاجات الطبيعية في دعم الهرمونات التي تتحكم في إنتاج الحيوانات المنوية، مما قد يساعد في النمو الصحي للحيوانات المنوية وتحسين عددها.

طرق زيادة السائل المنوي عند القذف

يشير عدد الحيوانات المنوية إلى متوسط ​​عدد الحيوانات المنوية الموجودة في عينة واحدة من السائل المنوي. يقوم أطباء الخصوبة بتقييم عدد الحيوانات المنوية أثناء التحليلات الروتينية للسائل المنوي ويعتبرونها عاملاً مهمًا للخصوبة.

عدد الحيوانات المنوية الصحي هو 15 مليون لكل مليلتر (مل)، أو 39 مليونًا على الأقل لكل قذفة. يعتبر الأطباء أن عدد الحيوانات المنوية أقل من 15 مليون لكل مل منخفض، وقد يسبب مشاكل في الخصوبة. بشكل عام العوامل التي تؤثر على مستويات هرمون التستوستيرون لها التأثير الأكثر أهمية على عدد الحيوانات المنوية وجودتها. يمكن أيضًا أن تؤثر بعض الحالات الطبية أيضًا على عدد الحيوانات المنوية، بما في ذلك الاضطرابات الوراثية والالتهابات والأورام.

اقرأ أيضاً: ماذا يسمى اتحاد البويضة والحيوان المنوي

طرق زيادة السائل المنوي عند القذف:

طرق زيادة السائل المنوي عند القذف

استخدم ممارسو الطب القديم والأعشاب والتقليدي العديد من العلاجات غير الدوائية لزيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين صحة الحيوانات المنوية لآلاف السنين. علاوة على ذلك، اقترح الباحثون أن معظم هذه العلاجات قد تؤثر فعليًا على عدد الحيوانات المنوية بطريقة ما. فيما يلي بعض الطرق الطبيعية لزيادة عدد الحيوانات المنوية.

إقرأ أيضا:أين تقع موناكو | موقع المعلومات
  • الحصول على ما يكفي من التمارين والنوم

فقدان الوزن وممارسة الرياضة بين الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة قد يؤدي إلى تحسين أو زيادة عدد الحيوانات المنوية.

  • الإقلاع عن التدخين

التدخين يقلل باستمرار من عدد الحيوانات المنوية. الأشخاص الذين يدخنون كميات معتدلة أو كثيفة من التبغ لديهم جودة حيوانات منوية أقل من الأشخاص الذين يدخنون التبغ بكميات أقل.

اقرأ أيضاً: النشرة الداخلية برشام جوبيوكس علاج سرعة القذف

  • تجنب تعاطي الكحول والمخدرات

استخدام الماريجوانا والكوكايين والكحول يؤدي إلى انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية.

  • تجنب بعض الأدوية الموصوفة

طرق زيادة السائل المنوي عند القذف

تقلل بعض الأدوية الموصوفة من إنتاج الحيوانات المنوية الصحية. بمجرد التوقف عن تناول الدواء، يجب أن يعود عدد الحيوانات المنوية إلى طبيعته أو يزداد. تشمل الأدوية التي قد تقلل مؤقتًا من إنتاج الحيوانات المنوية وتطورها ما يلي:

  • بعض المضادات الحيوية
  • مضادات الأندروجين
  • مضادات الذهان
  • الأفيون
  • مضادات الالتهاب
  • مضادات الاكتئاب
  • الستيرويدات الابتنائية، والتي قد تستمر في التأثير على عدد الحيوانات المنوية لمدة تصل إلى سنة واحدة بعد التوقف عن تناول الدواء
  • التستوستيرون الخارجي أو التكميلي
  • الميثادون

اقرأ أيضاً: فورتاكين Fortacin علاج سرعة القذف

إقرأ أيضا:معنى آية واعبد ربك حتى يأتيك اليقين

الحصول على ما يكفي من فيتامين د

مستويات فيتامين د والكالسيوم في الدم تؤثر على صحة الحيوانات المنوية. هناك ارتباطًا مهمًا بين تحسين الخصوبة لدى المشاركين الذكور ومستوى أعلى من فيتامين (د) في الدم. كما أن نقص الكالسيوم قد يؤثر أيضًا سلبًا على عدد الحيوانات المنوية. مكملات فيتامين د متاحة للشراء في متاجر الأطعمة الصحية وعبر الإنترنت.

تناول عشبة الأشواغاندا

لعبت أشواغاندا، أو الجينسنغ الهندي، دورًا طويلاً في الأدوية التقليدية كعلاج للعديد من أشكال العجز الجنسي. الذكور الذين يعانون من انخفاض عدد الحيوانات المنوية الذين تناولوا 675 ملليغرام من أشواغاندا يوميًا لمدة 90 يومًا شهدوا زيادة بنسبة 167 ٪ في عدد الحيوانات المنوية لديهم.

اقرأ أيضاً: سيتالوبرام Citalopram لعلاج سرعة القذف الناتج عن الاكتئاب

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

طرق زيادة السائل المنوي عند القذف

مضادات الأكسدة هي جزيئات تساعد على تعطيل مركبات تسمى الجذور الحرة، والتي تتلف الخلايا. تعمل العديد من الفيتامينات والمعادن كمضادات للأكسدة، وقد ربطت بعض الدراسات بين استهلاك مضادات الأكسدة وزيادة عدد الحيوانات المنوية. تشمل مضادات الأكسدة التي قد تساهم في تحسين عدد الحيوانات المنوية ما يلي:

  • بيتا كاروتين
  • بيتا كريبتوكسانثين
  • لوتين
  • فيتامين سي

اقرأ أيضاً: ديورجوي Durjoy لعلاج سرعة القذف الناتج عن الاكتئاب

إقرأ أيضا:تفسير الأحلام والرؤى الأرانب في المنام

زيادة تناول الدهون الصحية

تعتبر الدهون المتعددة غير المشبعة ضرورية للنمو الصحي لغشاء الحيوانات المنوية. وتشمل هذه الدهون أوميغا 3 وأوميغا 6. الذكور الذين يعانون من العقم والذين يتناولون أحماض أوميغا 3 الدهنية قد شهدوا تحسنًا ملحوظًا في حركة الحيوانات المنوية وتركيزها، مقارنة بالذكور الذين لم يتناولوا مكملات أوميغا 3.

تقليل تناول الدهون غير الصحية

زيادة استهلاك الأحماض الدهنية غير المشبعة، يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية.

الحد من التعرض للملوثات البيئية والمهنية

مع زيادة التلوث والازدحام، غالبًا ما يربط الباحثون العوامل البيئية مثل جودة الهواء والتعرض للمواد الكيميائية السامة بتقليل صحة الحيوانات المنوية وعددها.لذلك، العيش في مناطق صناعية عالية بتلوث الهواء الثقيل لتقليل عدد الحيوانات المنوية. كما يساهم تجنب السموم البيئية قدر الإمكان في تحسين الصحة العامة.

اقرأ أيضاً: أعراض تلقيح البويضة بعد القذف ونصائح تساعد على الحمل

المراجع:

المصدر

السابق
أضرار حبس السائل المنوي | موقع المعلومات
التالي
تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

اترك تعليقاً