أخبار عالمية

فاكهة البخارة وفوائدها | موقع المعلومات

البخارة وتعرف أيضا بالبرقوق نوع من الفاكهة منه الحلو والحامض، تظهر في فصل الخريف، ويتوفر البرقوق بأكثر من لون مختلف منه الأسود، الأحمر وايضا الأصفر، ونقدم لك في هذا المقال معلومات عن فاكهة البخارة وفوائدها.

فاكهة البخارة وفوائدها

images 2021 07 18T025830.256

تعد فاكهة البخارة من أكثر أنواع الفواكه المفضلة لدى الكثير من الناس، كما أنها تقدم عناصر غذائية ممتازة لصحة الجسم، حيث أنها تحتوي على فيتامين A ، فيتامين C ، حمض الفوليك، و فيتامين K .

يعتبر البرقوق أيضا مصدرًا جيدًا لفيتامين B1، B2 ، B3 ، B-6 ، وفيتامين E، كما أنه يحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، الكالسيوم، الحديد والزنك.

تحتوي البخارة أيضا على علاوة على الألياف الغذائية، كما أنها منخفضة في السعرات الحرارية ولا تحتوي على دهون.

يمكنك أيضاً التعرف على : جدول السعرات الحرارية للأطعمة الشهيرة

فوائد فاكهة البخارة

images 2021 07 18T030150.259

تقدم فاكهة البخارة أو البرقوق العديد من الفوائد لجسم الانسان، ومن ضمن تلك الفوائد ما يلي ..

1- دعم صحة القلب

يساعد البرقوق في التحكم في ارتفاع ضغط الدم، وبذلك فهو يساعد في الوقاية من الإصابة بالكثير من أمراض القلب التي تنتج عن ضغط الدم المرتفع.

إقرأ أيضا:معنى آية سيجعل لهم الرحمن ودا

يساعد البرقوق أيضا في منع الإصابة بمرض تصلب الشرايين، وهي حالة تتراكم فيها الدهون والكوليسترول واللويحات في جدران الشرايين، ويمكن أن تسبب جلطات دموية أو مشاكل أخرى متعلقة بالقلب عن طريق التأثير على تدفق الدم.

2- علاج الإمساك

نظرا لأن البرقوق غني بالألياف ، لذلك فهو يساعد في علاج الإمساك، كما أن المركب الفينولي الموجود في البرقوق يساعد في التغلب على مشاكل الأمعاء.

3- الوقاية من السرطان

يساعد كلا من البرقوق والبرقوق المجفف في الوقاية من السرطان، حيث أن مستخلص البرقوق يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، كما أن الألياف والبوليفينول الموجود به يساعد في تقليل عوامل خطر الإصابة بسرطان القولون.

4- الوقاية من مرض السكري

يحتوي البرقوق على بعض المركبات النشطة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، كما أن تناوله لا يعمل على زيادة مستوى السكر في الدم.

5. دعم صحة العظام

يساعد تناول البرقوق في دعم صحة العظام وذلك لإحتوائه على الكالسيوم الذي يساعد في زيادة كثافة العظام ودعم صحتها ووقايتها من الإصابة بمرض هشاشة العظام.

6- خفض مستويات الكولسترول الضار

يمكن أن يساعد تناول البرقوق أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، حيث يمكن أن يقلل تناوله بشكل منتظم من التقليل من مستويات الكوليسترول الضار، كما أن البرقوق غني بالألياف التي تساعد في التحكم في مستوى الكوليسترول في الجسم.

إقرأ أيضا:تفسير حلم التقبيل من الشفاة

7- إنقاص وزن الجسم

يحتوي البرقوق على سعرات حرارية منخفضة للغاية، ولذلك فإن تناولها بشكل منتظم بساعد في الحكم في الوزن، كما أنها تحتوي على الكثير من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول مما يساعد في خفض وزن الجسم.

8- دعم صحة العين

تحتوي فاكهة البخارة على فيتامين ج وفيتامين هـ، وكلاهما يساعد في الوقاية من مشاكل العين المختلفة التي تحدث مع التقدم في العمر، وقد تساعد هذه العناصر أيضا في الوقاية من الإصابة بمرض إعتام عدسة العين.

9- تقوية مناعة الجسم

يحتوي البرقوق على فيتامين أ الذي يعد عنصر مهم لجهاز المناعة، كما أنه يحتوي على فيتامين ج الذي يساعد في إصلاح وتطوير الأنسجة الموجودة في الجسم.

يحتوي البرقوق أيضا على خصائص طبيعية تساعد في تعزيز مناعة الجسم، ويساعد إضافته إلى النظام الغذائى اليومي في زيادة قدرة الجسم على مقاومة الكثير من الأمراض.

10- تحسين صحة الدماغ

يساعد مركب البوليفينول الموجود في البرقوق في تحسين صحة الدماغ، حيث أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض الدماغ وذلك عن طريق خفض مستوى الكوليسترول في الدماغ، وقد يساعد عصير البرقوق في دعم مستويات الذاكرة والوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر الذي قد يحدث مع التقدم في العمر لدى بعض الأفراد.

إقرأ أيضا:غسول meridol للعناية باللثة | موقع المعلومات

11- مصدر غني لمضادات الأكسدة

يحتوي البرقوق على الكثير من مضادات للأكسدة التي قد يؤدي نقصها في الجسم إلى زيادة مخاطر الجذور الحرة في الجسم، وقد تتسبب هذه الجذور الحرة في الإصابة بالعديد من الأمراض مثل التهاب المفاصل وبعض مشاكل الدماغ وأمراض القلب.

لذلك قد يساعد تناول البرقوق في حماية الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة التي قد تصيب الجسم.

 

المصادر

السابق
من هو عابد خزندار الكاتب والمفكر
التالي
من هو محمد عويس  مسلسل الاختيار2

اترك تعليقاً