أخبار عالمية

علاج كدمات الوجه | موقع المعلومات

علاج كدمات الوجه .. افضل طرق منزلية لعلاج كدمات الوجه، الكدمات قد تستغرق بضعة أسابيع للشفاء. يجب الحرص على إراحة الجسم للسماح بأقصى قدر من الشفاء. كما يساعد استخدام بعض العلاجات المنزلية في تسريع عملية الشفاء.

علاج كدمات الوجه .. افضل طرق منزلية لعلاج كدمات الوجه

تنتج الكدمات عن نوع من الصدمات أو إصابة الجلد التي تسبب انفجار الأوعية الدموية. عادة ما تختفي الكدمات من تلقاء نفسها، ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل الألم وتقليل الرؤية.

ما هي الكدمة؟

الكدمة هي دم من أوعية دموية صغيرة مكسورة تتجمع بين الجلد والعضلات. في معظم الحالات، تختفي الكدمة أو تكاد تكون غير مرئية في غضون أسبوعين تقريبًا. تبدو البشرة عادةً وردية أو حمراء. في غضون يوم أو يومين من الإصابة، يتحول لون الدم المتجمع في موقع الإصابة إلى اللون الأرجواني المزرق أو الداكن. بعد 5 إلى 10 أيام، تتحول الكدمة إلى اللون الأخضر أو ​​الأصفر.

بعد 10 أو 14 يومًا، يتحول لون الكدمة إلى البني الأصفر أو البني الفاتح. هذه هي المرحلة الأخيرة من امتصاص الجسم للدم الذي تم جمعه. سوف يتلاشى اللون تدريجيًا، وتعود البشرة إلى لونها الطبيعي.

اقرأ أيضاً: هيموكلار Hemoclar لعلاج التورم والكدمات

إقرأ أيضا:آيات عن الذكر | موقع المعلومات

10 طرق طبيعية لعلاج الكدمات:

علاج كدمات الوجه

  1. العلاج بالجليد

وضع الثلج فور الإصابة لتقليل تدفق الدم حول المنطقة. قد يؤدي تبريد الأوعية الدموية إلى تقليل كمية الدم التي تتسرب إلى الأنسجة المحيطة. هذا قد يمنع ظهور الكدمة ويقلل التورم.

يمكنك استخدام كيس ثلج قابل لإعادة الاستخدام أو كيس ثلج أو كيس من الخضروات المجمدة ملفوف بقطعة قماش أو منشفة. وضع الثلج على الكدمة لمدة 10 دقائق في المرة الواحدة. الانتظار 20 دقيقة قبل إعادة التقديم.

  1. الحرارة

يمكنك استخدام الحرارة لتعزيز الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم. سيساعد ذلك على إزالة الدم المحاصر بعد تشكل الكدمة بالفعل. قد يساعد استخدام الحرارة أيضًا في إرخاء العضلات المتوترة وتسكين الألم. يمكنك استخدام ضمادة دافئة أو زجاجة ماء ساخن. يعد النقع في حمام ساخن خيارًا آخر.

اقرأ أيضاً: أسي زادكس إن Ascizadex N لعلاج الكدمات والتورمات

  1. الضغط

لف منطقة الكدمة بضمادة مرنة. سيؤدي ذلك إلى ضغط الأنسجة ويساعد على منع الأوعية الدموية من التسرب. قد يقلل استخدام الضغط من شدة الكدمة ويساعد على تقليل الألم والتورم.

إقرأ أيضا:تجربتي في جذب شخص معين
  1. الارتفاع

ارفع المنطقة المصابة بالكدمة بحيث تكون فوق مستوى القلب. يساعد ذلك في تخفيف الألم وتصريف السوائل بعيدًا عن منطقة الكدمة. قد يقلل الارتفاع أيضًا الضغط. يمنحك هذا فرصة مثالية للراحة والاسترخاء، مما يساعد أيضًا في عملية الشفاء.

  1. زهرة العطاس

زهرة العطاس هي عشبة المثلية التي يقال إنها تقلل الالتهاب والتورم، مما يجعلها علاجًا مثاليًا للكدمات. مرهم زهرة العطاس الموضعي يقلل بشكل فعال من الكدمات التي يسببها الليزر. يمكنك استخدام المرهم أو الجل على الكدمة عدة مرات في اليوم. يمكن أيضًا تناول زهرة العطاس عن طريق الفم.

اقرأ أيضاً: جيل رومون لعلاج الكدمات وآلام المفاصل Rheumon

  1. كريم فيتامين ك

فيتامين ك عنصر غذائي أساسي يساعد في تخثر الدم. ثبت أن كريم فيتامين ك يقلل من شدة الكدمات بعد العلاج بالليزر. لاستخدام هذا العلاج، عليك بفرك كريم فيتامين ك برفق على الكدمة مرتين على الأقل يوميًا.

  1. الصبار

الصبار مصدر موثوق لتقليل الألم والالتهابات. يمكنك تطبيقه موضعيًا على المنطقة المصابة. التأكد من استخدام هلام الصبار النقي.

إقرأ أيضا:حكم الاضحية في الاسلام | موقع المعلومات
  1. فيتامين سي

علاج كدمات الوجه

يحتوي فيتامين سي على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن استخدام لتعزيز التئام الجروح. يمكن أيضًا العثور على المواد الهلامية أو الكريمات أو الأمصال التي تحتوي على فيتامين سي. يمكنك أيضًا تناوله كمكمل غذائي. تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة أيضًا.

اقرأ أ أيضاً: بيوفريز جل Biofreeze Gel لعلاج التهاب المفاصل ومسكن للآلام

  1. الأناناس

البروميلين هو مزيج من الإنزيمات الموجودة في الأناناس. يساعد البروميلين في تقليل شدة الكدمة وتقليل الالتهاب. يمكنك تناول الأناناس أو تناول مكملات البروميلين. يمكنك أيضًا تطبيقه موضعيًا ككريم.

  1. كومفري

كومفري هو نبات يستخدم غالبًا لعلاج أمراض الجلد والالتهابات. لقد ثبت أن كريم الكومفري يتمتع بقدرات علاجية يمكن استخدامها لعلاج الكدمات. يمكنك وضع الكريم على الكدمة عدة مرات في اليوم. يمكنك أيضًا عمل ضغط باستخدام أوراق السنفيتون المجففة. نقع الأوراق في الماء المغلي لمدة 10 دقائق. ثم تصفية السائل ولف الأوراق في منشفة أو قطعة قماش. ووضعه على المنطقة المصابة.

اقرأ أيضاً: كريم إملا Emla 5% كريم مخدر موضعي

الاتصال بالطبيب:

علاج كدمات الوجه

الكدمات قد تكون نتيجة التواء شديد أو كسر. يجب الاتصال إذا:

  • بدت الإصابة طفيفة، لكن ما زلت تعاني من الألم بعد ثلاثة أيام
  • ورم فوق الكدمة
  • تعاني من كدمات دون سبب
  • وجود دم في البول أو البراز

هذه هي أعراض إصابة أكثر خطورة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع ليزر الوجه

المراجع:

المصدر

السابق
تجربتي في شراء شهادة الايلتس
التالي
اعشاب ترفع المناعة | موقع المعلومات

اترك تعليقاً