أخبار عالمية

اعشاب تهدي الاعصاب | موقع المعلومات

اعشاب تهدي الاعصاب، تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والقلق مطلب لكثير من الناس في وقتنا الحالي ونظرًا لخطورة الأدوية وإمكانية أن تسبب الإدمان فيفضل الكثيرين استخدام الأعشاب لتهدئة الأعصاب.

اعشاب تهدي الاعصاب

الأشخاص المصابون بالقلق ويعانون من مشاكل عصبية يلجأ بعضهم إلى العلاجات العشبية كبديل للأدوية الموصوفة. قد يكون هذا بسبب أن بعض الأدوية، على سبيل المثال، حاصرات بيتا أو البنزوديازيبينات لها آثار جانبية غير مرغوب فيها. من المهم التحدث إلى الطبيب قبل تقليل أو إيقاف الأدوية الموصوفة أو بدء تناول مكمل عشبي. يمكن لبعض الأعشاب أن تسبب آثارًا جانبية أو تتفاعل مع أدوية أخرى.

اقرأ أيضاً: علاج التهاب القولون بالأعشاب

اعشاب تهدي الاعصاب:

اعشاب تهدي الاعصاب

اشواغاندا

اشواغاندا قد تساعد في تقليل مستويات التوتر. تؤثر على الأنظمة والهرمونات في الجسم التي تنظم استجابة الشخص للتوتر. تناول الأشواغاندا يقلل من هرمون الإجهاد الكورتيزول.

البابونج

البابونج هو عشب مزهر يشبه في مظهره زهرة الأقحوان. هناك نوعان من البابونج يمكن للناس استخدامهما طبيًا: البابونج الروماني والبابونج الألماني. يستخدمه البعض الناس في المساعدة في تخفيف التوتر والقلق. لكن قد يعاني بعض الأشخاص من تفاعلات حساسية تجاه البابونج، خاصةً إذا كانوا يعانون من ردود فعل تجاه النباتات التالية:

إقرأ أيضا:برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال والاندرويد
  • الرجويد
  • أقحوان
  • القطيفة
  • الإقحوانات

قد يتفاعل البابونج مع بعض الأدوية، بما في ذلك دواء الوارفارين المرقق للدم ، والعقار المضاد للحقن السيكلوسبورين. لذلك، يجب على أي شخص يتناول أي نوع من الأدوية مراجعة الطبيب قبل تناول شاي البابونج أو المكملات الغذائية.

اقرأ أيضاً: علاج حساسية الحلق بالأعشاب

الناردين

الناردين نبات أصلي في أوروبا وآسيا. لقرون عديدة، استخدمه الناس للمساعدة في علاج مشاكل النوم والقلق والاكتئاب وتهدئة الأعصاب.

الخزامى

اعشاب تهدي الاعصاب

الخزامى أو اللافندر هو نبات مزهر ينتمي إلى عائلة النعناع. يستخدمه للمساعدة في تهدئة الأعصاب وتخفيف القلق. قد يستخدمه الناس لتهدئة الأعصاب بالطرق التالية:

  • صنع الشاي من الأوراق
  • استخدام الزيت في العلاج بالروائح
  • خلط الزيت العطري في زيت أساسي للتدليك
  • إضافة الزيت أو الزهور إلى الحمامات

يحتوي زيت اللافندر الأساسي (LEO) على مواد كيميائية تسمى التربينات. التي لها تأثير مهدئ على المستقبلات الكيميائية في الدماغ.

اقرأ أيضاً: علاج كثرة التبول في الشتاء بالأعشاب .. طرق مكافحة سلس البول بالاعشاب

زهرة العاطفة

زهرة العاطفة أو زهرة الآلام هي علاجًا فعالًا في علاج الأرق والعصبية والقلق.

إقرأ أيضا:غسول yves rocher | موقع المعلومات

كافا

اعشاب تهدي الاعصاب

إقرأ أيضا:من هو السفير عطا الله بن زايد بن زايد

كافا هي شجيرة موطنها جزر المحيط الهادئ. يستخدم الناس الكافا في مشروب احتفالي يهدف إلى تخفيف التوتر وتغيير الحالة المزاجية. يمكن للناس شراء الكافا كمكمل غذائي عبر الإنترنت أو في متاجر الأطعمة الصحية.

الكانابيديول

الكانابيديول (CBD) هو أحد المكونات النشطة في نبات القنب. قد يكون له تأثير مهدئ على الجهاز العصبي المركزي.

عشبة المليسة

المليسة هي عشب طبي آخر يستخدم تقليديا للمساعدة في تحسين القلق والاكتئاب واضطرابات المزاج الأخرى. الإضافة إلى توفير فوائد مضادة للقلق، قد تساعد في تحسين الإدراك.

اقرأ أيضاً: كم عدد الاعصاب الدماغية في جسم الانسان

المراجع:

المصدر1
المصدر2

السابق
سورة الفاتحة مكية أم مدنية
التالي
نصائح تساعد على الحمل | موقع المعلومات

اترك تعليقاً