أخبار عالمية

نصائح تساعد على الحمل | موقع المعلومات

نصائح تساعد على الحمل، البويضة والحيوانات المنوية يمكن أن تلتقي في غضون دقائق إلى 12 ساعة بعد القذف وهناك العديد من النصائح التي تساعد على الحمل أهمها معرفة يوم التبويض والحرص على ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين في هذه الفترة.

نصائح تساعد على الحمل

يمكنك زيادة فرصك في الحمل كل شهر من خلال اكتساب فهم أفضل لدورة الطمث وتحديد نافذة الخصوبة لديك. يمكنك ممارسة الجنس مليون مرة، ولكن إذا لم يكن في الجزء الصحيح من وقت خصوبتك، فلن يؤدي ذلك إلى الحمل. قد يؤدي ممارسة الجنس في وقت مبكر قبل 5 أيام من الإباضة إلى حدوث الحمل، ولكن تكون فرص حدوث ذلك أعلى مع الجماع في اليوم السابق لإطلاق البويضة مباشرة.

اليوم المناسب للنساء في دورة الإباضة التي تبلغ 28 يومًا هو اليوم 14 تقريبًا بعد بدء الدورة الشهرية الأخيرة. بالنسبة للآخرين، لا يمكن التنبؤ به. يوصي خبراء الخصوبة بممارسة الجنس مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع على مدار الشهر. بهذه الطريقة، سيكون لديك مخزون ثابت من الحيوانات المنوية الطازجة. يمكنك أيضًا تجربة أشياء مثل الاستلقاء لمدة 15 دقيقة بعد ممارسة لمساعدة هؤلاء السباحين في الوصول إلى المكان الذي يحتاجون إليه.

اقرأ أيضاً: ماذا يسمى اتحاد البويضة والحيوان المنوي

إقرأ أيضا:تجربتي في الإقلاع عن التدخين

متى يحدث الإخصاب؟

نصائح تساعد على الحمل

يحدث الإخصاب عندما تلتقي البويضة والحيوانات المنوية في قناة فالوب. ولكي يحدث هذا، يجب أن تكون المرأة في فترة خصوبتها. هذا يعني أنها على وشك الإباضة أو قد وصلت إليها وهي اللحظة التي تخرج فيها البويضة من المبيض في كل دورة شهرية. لا يمكن إخصاب البويضة إلا ما بين 12 و 24 ساعة من لحظة إطلاقها. بعد ذلك، تبدأ في الانهيار، وتتحول الهرمونات، وفي النهاية، تبدأ الدورة الشهرية التالية.

السائل المنوي يحتوي على ما يصل إلى 280 مليون خلية منوية وفي ظل الظروف المثالية، تعيش الحيوانات المنوية فعليًا لعدة أيام مرة واحدة داخل الجهاز التناسلي.

قد تؤدي أي ممارسة جنسية غير محمية في غضون حوالي 5 أيام من الإباضة إلى ترك عدد كافٍ من الحيوانات المنوية في الانتظار جاهزة للإخصاب. بمعنى آخر، قد تحملين بعد ممارسة الجنس قبل أسبوع تقريبًا من الإباضة إذا كانت الحيوانات المنوية السليمة تتسكع بالفعل في وجهتها النهائية. على الجانب الآخر، قد يحدث الحمل بعد وقت قصير جدًا من ممارسة الجنس أيضًا. لأن الحيوانات المنوية يمكنها التنقل في الرحم وقناتي فالوب للوصول إلى البويضة في أقرب وقت بعد 30 دقيقة من القذف.

اقرأ أيضاً: حقن بروفاسي Profasi لتنشيط البويضات لعلاج العقم

إقرأ أيضا:تجربتي في بيع المفرزنات | موقع المعلومات

متى يحدث الانغراس؟

نصائح تساعد على الحمل

بعد الإخصاب، تنتقل البيضة الملقحة الجديدة إلى أسفل قناة فالوب وتخضع لتغييرات هائلة. بمجرد وصولها إلى مرحلة الكيسة الأريمية، تصبح جاهزة للزرع في بطانة الرحم والاستمرار في النمو لتصبح جنينًا. الغرس ضروري لتحقيق الحمل. بدونه، سوف تتفكك الكيسة الأريمية وتطرد مع باقي بطانة الرحم خلال فترة الدورة الشهرية.

يحدث الانغراس عادة بين الأيام 6 و 10 بعد الإخصاب. الأعراض التي قد تواجهها خفيفة وتشمل أشياء مثل التشنج والبقع الخفيفة. ومع ذلك، قد لا تلاحظ بعض النساء أي أعراض على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: ما هو تحليل مخزون البويضات

أعراض تلقيح البويضة؟

نصائح تساعد على الحمل

بمجرد أن يبدأ الجنين المزروع في إنتاج الهرمونات، قد تبدأ أعراض الحمل. تشمل الأعراض المبكرة ما يلي:

  • تأخر الدورة الشهرية. إذا تأخرت دورتك الشهرية، فقد تكونين حاملاً. تشير الهرمونات التي ينتجها الجنين المتنامي إلى الدماغ للاحتفاظ ببطانة الرحم.
  • التغييرات في ثدييك. قد تشعرين بألم أو تورم ثدييك عند اللمس بسبب التغيرات الهرمونية.
  • غثيان صباحي. في حين أن هذه الأعراض تبدأ بشكل عام بعد شهر أو نحو ذلك من الزرع، فقد تبدأ في وقت أقرب لبعض النساء. قد تشعرين بالغثيان مع القيء أو بدونه.
  • كثرة الدخول إلى الحمام. تفرط الكليتان أثناء الحمل بسبب تكليفهما بمعالجة السوائل الزائدة بسبب زيادة حجم الدم. هذا يعني زيادة التبول.
  • التعب. قد تشعرين بالإرهاق في بداية الحمل بسبب الهرمونات. يمكن أن يجعلك هرمون البروجسترون منهكًا بشكل خاص.

اقرأ أيضاً: أضرار حبس السائل المنوي

إقرأ أيضا:فلكسوفان Flexofan كبسول مسكن للعضلات

متى يمكن الحصول على نتيجة إيجابية لاختبار الحمل؟

تبحث اختبارات الحمل المنزلية عن موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) في البول. يتم إنتاج هذا بعد زرع البويضة، ولكن ليس بمستويات يمكن اكتشافها حتى 6 إلى 14 يومًا بعد الإخصاب. ستبدأ النتائج الأكثر موثوقية في يوم الدورة الشهرية الفائتة، لأن كل الدورات فريدة من نوعها.

يمكنك شراء اختبار من السوبر ماركت أو الصيدليات أو عبر الإنترنت. يجب اتباع جميع التعليمات والمتابعة مع الطبيب إذا كانت لديك نتيجة إيجابية أو إذا كانت لديك نتيجة سلبية ولكن دورتك الشهرية لا تبدأ. في بعض الحالات، قد ترغبين في إجراء سحب دم، والذي يكتشف المستويات المنخفضة من هرمون الحمل hCG.

اقرأ أيضاً: طرق زيادة السائل المنوي عند القذف

المراجع:

المصدر

السابق
اعشاب تهدي الاعصاب | موقع المعلومات
التالي
اعشاب تنزل الدورة المحتبسة | موقع المعلومات

اترك تعليقاً