أخبار الفن

فيسبوك تطلق غرفة صوتية حية وتتيح تشغيل البودكاست عبر المنصة

أطلق Facebook غرفة صوتية حية على غرار النادي يوم الاثنين ، بالإضافة إلى طريقة للعثور على ملفات البودكاست وتشغيلها على منصته ، بمناسبة الترويج للصوت الاجتماعي من قبل أكبر شبكة اجتماعية في العالم.

أطلق Facebook منافسًا محتملاً لـ Club House ، والذي تم إطلاقه بعد النجاح المبكر لتطبيق Live Voice ، والذي تضرر بشدة أثناء الإغلاق أثناء جائحة فيروس كورونا.

الرئيس التنفيذي لشركة Facebook Mark Zuckerberg (Mark Zuckerberg) هو أحد مشاهير Silicon Valley ، فقد أطلقوا تطبيقًا موسعًا جديدًا لمستخدمي Android. عبر Facebook عن رغبته في جعل الصوت وسيلة إعلام من الدرجة الأولى على منصته ، حيث انضم إلى Twitter و Discord ، حيث أطلق الأخير برنامج الصوت الحي الخاص به.

أطلقت Spotify نسختها الخاصة التي تسمى Greenroom. تقوم Microsoft Slack و Reddit و LinkedIn أيضًا بتطوير منتجات مماثلة.

يمكن للشخصيات العامة في الولايات المتحدة وبعض مجموعات Facebook التي تستخدم iOS إنشاء غرف صوتية حية يمكنها استيعاب ما يصل إلى 50 مكبر صوت ومستمع غير محدود.

توفر غرفة الصوت في الوقت الفعلي العديد من الميزات الإضافية ، مثل الإشعارات عندما ينضم أصدقاؤك أو متابعوك إلى الغرفة ، والترجمات في الوقت الفعلي.

يوجد زر رفع اليد لطلب الانضمام إلى المحادثة ، ويمكن توفير الملاحظات للتفاعل أثناء الدردشة. يقول Facebook أن هؤلاء المستخدمين يمكنهم أيضًا دعوة الأشخاص الذين ليس لديهم شارة تحقق للتحدث.

إقرأ أيضا:كيفية جدولة الرسائل في تطبيق سلاك بسهولة

يمكن لمستخدمي iOS و Android الاستماع إلى صوت الغرفة. تعمل الشركة جاهدة لجذب منشئي المحتوى وقالت إنها تعمل مع شخصيات عامة مثل الموسيقيين والصحفيين والرياضيين في غرفة الصوتيات الحية. يمكن للمستمعين إرسال النجوم إلى المبدعين في غرفة الصوت المباشر عبر Facebook.

قال زوكربيرج إن الشركة لن تجمع عمولات من دخل منشئي المحتوى حتى عام 2023. يمكن للمسؤولين في المجموعة التحكم في من يمكنه إنشاء الغرف. بما في ذلك المسؤولين أو أعضاء المجموعة أو المسؤولين الآخرين. يمكن أيضًا الوصول إلى الدردشات الجماعية العامة داخل المجموعة وخارجها ، لكن الدردشات الجماعية الخاصة تقتصر على الأعضاء.

كما توفر فيسبوك عدد من ملفات البودكاست المختارة في الولايات المحدة الأمريكية، كما أن الشركة تسعى الى اضافة هذه القائمة الأولية لها قريباً.

إقرأ أيضا:توصيل ذراع تحكم بلاي ستيشن 5 مع هواتف أندرويد

ويمكن للمستخدمين الاستماع الى البودكاست من خلال مشغل صغير أو مشغل بكامل الشاشة، ويوجد العديد من عناصر التحكم في التشغيل، كما يمكن للمستخدم الاستماع أثناء تواجد الشاشة في وضع الإيقاف.

وتعمل فيسبوك كذلك على مشروع مشترك مع شركة سبوتيفاي لمشاركة الموسيقى والاستماع اليها عبر المنصة، إلا أن فيسبوك تواجه تحديات الإشراف على المحتوى الصوتي المباشر والمسجل.

السابق
سامسونج تمتلك أسرع نمو في شحنات الهواتف المحمولة 5G في الربع الأول
التالي
xCloud تحصل على ترقية مدعومة من Xbox Series X

اترك تعليقاً